الإعلام”: الحملة ضد السويد ووزيرة خارجيتها ابتزاز إسرائيلي رخيص

Nael Musa
Nael Musa 14 يناير، 2016
Updated 2016/01/14 at 4:52 مساءً

thumb
رام الله – فينيق نيوز – قالت وزارة الاعلام الفلسطينية اليوم الخميس، أن السويد تتخذ موقفاً أخلاقياً يتماشى والمواثيق الدولية ويجب أن يكون قاعدة تسير عليها دول الاتحاد الأوروبي والعالم بأسره، لإنصاف الشعب الفلسطيني من إرهاب دولة الاحتلال وممارساتها البشعة بحق شعبنا الفلسطيني.
ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى منح فلسطين المكانة التي تستحقها، والعمل على نفي وشطب عقلية الاحتلال والتعالي على القانون والقرارات الأممية من القاموس السياسي الدولي وإلى الأبد.
واستنكرت الوزارة ما إعتبرته ابتزازاً رخيصاً تقوم به دولة الاحتلال بمؤسساتها المختلفة وعلى رأسها وزارة خارجيتها بحق السويد ووزير خارجيتها مارغو والستروم، في أعقاب التصريحات الأخلاقية للسيدة ولستروم المتوافقة والمواثيق الدولية بضرورة التحقيق في قتل أبناء شعبنا بدم بارد.
وأثنت الوزارة على شجاعة وصمود السيدة ولستروم في وجه كل الضغوط والابتزازات الاسرائيلية التي تحجاوزت كل الحدود الديبلوماسية .
ودعت الوزارة المؤسسات والهيئات الدولية السويدية الناشطة في سائر المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية إلى تمكين أواصر تعاونها مع فلسطين وشعبها ومؤسساتها، ردًا على الابتزاز السياسي الإسرائيلي، وتحث وسائل الإعلام الفلسطينية والبلديات إلى عقد اتفاقات شراكة توأمة مع مؤسسات السويد الصديقة، تعبيراً عن العرفان للشجاعة والعدالة التي عبرت عنها والستروم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *