الأونروا تزود 251 الف طالب بالقرطاسية للعودة إلى المدارس في غزة

Nael Musa
Nael Musa 24 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/24 at 1:06 مساءً

999

غزة – فينيق نيوز – قالت وكالة غوث وتغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة لامم المتحدة انها زودت نحو 250,800 طالباً وطالبة بقطاع غزة بالقرطاسية اللازمة لعودتهم للمدارس وتحصليهم المدرسي.
واضافت انها وانطلاقاً من التزامها بمساعدة لاجئ فلسطين على تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية، فقد بذلت الأونروا وبرنامج التعليم فيها جهوداً عظيمة لبدء العام الدراسي 2015- 2016 ولضمان استمرار الأطفال الفلسطينيين اللاجئين في غزة في تلقي التعليم المنهجي في الصفوف الدراسية.
وعاد اليوم نحو 250,800 طالباً وطالبة إلى مقاعد الدراسة في 257 مدرسة تابعة للأونروا في غزة.
وقالت ان الطلبة يعودوان للمدارس وهم يتلقونالقرطاسية، بما في ذلك كراسات اللغتين العربية والإنجليزية، وأقلام الحبر وأقلام الرصاص لبدء العام بمواد تعليمية أساسية. ويعكف 8,086 من المعلمين والمعلمات المتفانين على تدريس الطلبة الفلسطينيين اللاجئين في كافة مناطق قطاع غزة الخمس، تحت إدارة 257 مدير مدرسة و257 نائباً لهم.
ويعود الطلبة إلى مقاعد الدراسة بعد انقضاء عطلة الصيف التي بدأت في أواخر شهر أيار/ مايو الماضي. ولتقديم المزيد من الدعم خلال فترة العطلة الصيفية، نُظم برنامج التعليم الصيفي في 112 مركز تعليمي لمدة أسبوعين. إضافة لما سبق، وفيما يستمر المجتمع بالتأقلم مع تبعات صراع عام 2014، نُظمت أسابيع المرح الصيفية لمدة ثلاثة أسابيع بعد انقضاء شهر رمضان. هذا الأمر أتاح الفرصة للأطفال اللاجئين في قطاع غزة للعب والاستمتاع بطفولتهم، كما ساعد على معالجة بعض احتياجاتهم النفسية والإجتماعية الملحة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *