الأمن المصري يعتقل 15 اخوانيا متورطين بتفجير بنوك وأحداث العيد

Nael Musa
Nael Musa 22 يوليو، 2015
Updated 2015/07/22 at 9:36 مساءً

b60cc94cc1622fb481886fa10165587c
القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – اعتقلت أجهزة الأمن المصرية بالجيزة خليلة تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين المحظور من 4 افراد تتهمها بتفجير كمين بنك الإسكان والتعمير بمنطقة الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر، اثناء مباراة الأهلي والزمالك، الليلة الماضية، وكمين البنك التجاري الدولي القريب أواخر رمضان الماضي.
وكثفت قوات الأمن تواجدها بمنطقة أكتوبر وقامت بتفتيش عدد كبير من الشقق تم تأجيرها مؤخرا في المناطق المتطرفة بالمدينة، للبحث عن عناصر الخلية التي تسب لها تفجيرات شهدتها المدينة مؤخرا.
وقام خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية تحسبًا لوجود عبوات أخرى. فيما كشف مصدر أمنى أن العبوة كانت أسطوانة بها مواد شديدة الانفجار، موصلة بريموت كنترول، وتم تفجيرها عن بعد، مؤكدًا أنها من نوعية العبوات التي تستخدمها جماعة الإخوان في تفجير أبراج الكهرباء في مدينة 6 أكتوبر.
واظهرت التحقيقات الأولية أن 3 أشخاص يستقلون سيارة بدون لوحة معدنية استغلوا الانشغال بمتابعة مباراة القمة، وزرعوا العبوة داخل كشك حراسة البنك، وفجروها، دون أن تصيب فردي الأمن اللذين كانا على بعد أمتار.
وتبين من الفحص قيام شاب بوضع كيس بلاستيك أسفل ماكينة الصراف الآلي وانصرف ولم تكشف الكاميرات عن ملامح المتهم. فيما انقذت العناية الإلهية فتاتين توقفتا لسحب أموال من الماكينة قبل الانفجار
قال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إن الفحص المبدئي لموقع الانفجار يشير إلى أن شخصًا كان يرتدى نقابًا، زرع عبوة بدائية أسفل ماكينة الصرافة البنك أثناء الدقائق الأخيرة من مباراة الأهلي والزمالك وأن المتهم أظهر «فيزا كارت» لإيهام قوات الأمن بأنه يسحب أموالا، ثم وضع العبوة. التي فجرت عن بعد بهاتف محمول.
وأوضحت المعاينة التي جرت بمعرفة فريق من النيابة ترأسه المستشار عمرو مخلوف رئيس النيابة، أن الانفجار كان يستهدف قوة الشرطة المُعينة لتأمين البنك.
وامرت النيابة بالتحفظ على كاميرات البنك لتفريغها لبيان عما إن كان تم التقاط صور الجناة أثناء زرع العبوة

وفي سياق متصل اعتقلت أجهزة الأمن بالجيزة، شخص يمتلك 9 صفحات على «فيس بوك» تحرض على قوات الجيش والشرطة وتعرض صور مسيرات الإخوان بمنطقة كرداسة ، واحالته للنيابة للتحقيق.
ومن جانبها أمرت نيابة العمرانية بحبس 9 متهمين من تنظيم الإخوان متورطين فى التحريض على العنف والتظاهر بشارع الهرم أول أيام عيد الفطر المبارك ، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين من المتظاهرين، وذلك بعد أن أكدت التحريات مشاركتهم بأحداث العنف ، وتمكنت من تحديد هويتهم من خلال مقاطع الفيديو ن أثناء الاشتباكات مع قوات الشرطة والأهالي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *