الأمن المصري يحبط 3 هجمات إرهابية على معبد الكرنك والأهرامات

Nael Musa
Nael Musa 10 يونيو، 2015
Updated 2015/06/10 at 3:47 مساءً

080

مقتل مهاجمين واعتقال آخرين والشرطة تعزز الإجراءات بالمواقع السياحية

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- أحبطت قوات الأمن المصرية، اليوم الأربعاء، عملية إرهابية “هجوماً انتحارياً”، استهدف قرب معبد الكرنك بالأقصر بجنوب البلاد، و هجومين آخرين، احدهما قرب أهرامات الجيزة، ما استدعى تشديد الشرطة الإجراءات الأمنية في المواقع السياحية.
وقالت الشرطة ان مهاجمين اثنين على الأقل قتلا واعتقل آخرين، وتم تفكيك عبوتين ناسفتين امام ساحة المعبد، فيما اسفر الهجوم ايضا عن إصابة شرطي ومواطن بجروح. دون ان تقع اصابات بين السياح.
وتعددت الروايات حول طبيعة تنفيذ الهجوم على المعبد، وقال مسؤول بوزارة الآثار أن مهاجما فجر قنبلة كان يحملها على مسافة 500 متر من المعبد”، في وقت تحدثت فيه أنباء أن الانتحاري حاول تجير سيارة كان يقودها مستهدفا حافلة من السياح أمام مدخل المعبد.
وأفاد شهود عيان أن انتحارياً فجر نفسه في ساحة انتظار السيارات في المعبد وأن شريكين لهما أصيبا في اشتباك مع قوات الأمن فيما اصيب اثنين من العاملين في الساحة وفي متجر سياحي.
وقالت وزارة الداخلية المصرية على صفحتها على “فايسبوك” ” : احبطت الأجهزة الأمنية في الأقصر عملية إرهابية، ومصرع اثنين من الإرهابيين وإصابة الثالث.”
وزعمت مصادر محليه في روايتها إن 3 مهاجمين حاولوا دخول المعبد وإن ضابطا في شرطة السياحة والآثار اعترضهم وأعقب ذلك تفجير الانتحاري نفسه بعد أن جرى لمسافة واشتبك شريكاه مع قوات الأمن”.
مسؤول في “مستشفى الأقصر الدولي” قال إن جثة نقلت إلى المشرحة من مكان الهجوم”، وإن “مصاباً نقل إلى غرفة الرعاية المركزة في المستشفى لسوء حالته بعد إصابته بعيارين ناريين في الرأس”، وسط تأكديدات رسمية بعدم وقوع إصابات بين السائحين.
856
وعلى الفور أعلن وزير الآثار المصري ممدوح الدماطي عن إصداره تعليمات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتعزيز الوجود الأمني في سائر المواقع والمناطق الأثرية في البلاد.
وفي سياق ذو صله اطلق مسلحون من تنظيم “داعش”.
الليلة الماضية، باتجاه مطار في سيناء تستخدمه قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام.
وأعلنت مصادر أمنية أن “الصواريخ سقطت داخل المطار
وأعلنت جماعة “ولاية سيناء”، فرع “داعش” في مصر، اليوم، على التويتر مسؤوليتها عن الهجوم وزعمت انه أتى رداً على اعتقال الشرطة امرأة من بلدة الشيخ زويد القريبة من المطار.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *