الأسير علان يدخل في غيبوبة وإسرائيل تغلق السجون خشية اندلاع احتجاجات

Nael Musa
Nael Musa 14 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/14 at 1:05 مساءً

images

رام الله – فينيق نيوز – دخل الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام للشهر الثالث على التوالي المحامي محمد علان، في غيبوبة الليلة الماضية، مستشفى برزلاي الإسرائيلي في فيما فرضت مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلية حظر تجول وأغلقت كافة سجون الجنوب، تحسبا لاي احتجاج الأسرى على تدهور حالة زميلهم او استشهاده
وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع ان الأسير محمد علان فقد وعيه ومصلحة السجون اعلنت الاستنفار الشامل في السجون واغلقت الأقسام ومنعت الصلاة.
واضاف فرضت مصلحة السجون حظر التجوال الشامل على سجون رامون ونفحة والنقب وايشل صباح اليوم الجمعة، ونشرت قوات مدججة بالسلاح على اسطح اقسام سجن رامون من كافة وحدات القمع للمرة الاولى.

وابلغت مصلحة السجون الاسرى في سجون الجنوب بأن الاسير محمد علان دخل مرحلة صحية صعبة جدا بعد توقف الرئتين عن العمل.
وقال نادي الأسير أن تدهوراً خطير طرأ على وضع الأسير علان ودخل في غيبوبه بعدما أصيب بارتعاش الليلة الماضية، مضيفاً أنه موضوع على أجهزة التنفس حتى اللحظة.
وقال مستشفى برزلاي الاسرائيلي ان وضع الاسير علان مستقر ويخضع للتنفس الاصطناعي وتم اعلان الصليب الاحمر الدولي ومحاميه، وان طبيبا من الصليب الاحمر وصل المستشفى لزيارة علان، وأفاد المستشفى انه يتم نقل سوائل واملاح للاسير عبر الوريد.
وافاد النائب في الكنيست اسامة السعدي قد يتحول الاسير علان الى شهيد خلال ساعات حيث ان وضعه الصحي بالغ الخطورة”.
وتساءلت الاذاعة العبرية ما اذا سيقوم الطاقم الطبي في مستشفى “برزلاي” بتغذية الأسير قسرا ام لا، مشيرة نقلا عن مصادر في المستشفى ان محمد علان فقد وعيه.

وكرس خطباء الجمعة في مساجد رام الله والبيرة ظهر اليوم خطبة الجمعة للأسرى في سجون الاحتلال معبرين قضية الاسرى من اهم الملفات في طريق النضال والحرية حيث اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967 الى اكثر من 800 الف فلسطيني مروا بالتجربة الاعتقالية. الى جانب اسري أشقاء المصريون والاردنيون وسوريون ولبنانيون ينبغي العمل على اطلاق سراحهم

ومن جانبها اعلنت الهيئة القيادية لاسرى حركة الجهاد الإسلامي الاستنفار في كافة السجون، مؤكدة انها سترد بالطريقة والكيفية المناسبة في حال استشهد علان.
واكدت الهيئة انها تتابع بغضب شدد الحالة الخطيرة للاسير المضرب عن الطعام محمد علان، وانها ستحل نفسها حال استشهد علان ولن تفتح عزاء.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *