الأسيرتين العيساوي اغمي عليها بعزل الرملة وابو شرار تعرضت للتعذيب

Nael Musa
Nael Musa 13 يوليو، 2015
Updated 2015/07/13 at 6:59 مساءً

images

أرام الله – فينيق نيوز – فادت محامية هيئة شؤون الاسرى حنان الخطيب ان الاسيرة المحامية شيرين طارق العيساوي، من العيساويةب القدس، الموقوفة منذ 6/3/2014، تعرضت لاوضاع قاسية خلال عزلها في سجن الرملة كعقوبة اثر مشكلة بين الاسيرات والسجانات في سجن الشارون حيث عوقبت بالعزل لمدة شهرين.
وقالت العيساوي انها خاضت اضربا عن الطعام لمدة (5) ايام احتجاجا على عزلها الانفرادي وذلك بتاريخ 15/6 ولغاية 22/6/2015 موضحة ان ظروفها في عزل الرملة كانت صعبة للغاية، حيث باب الزنزانة مغلق تماما بالبلاستيك ولا يوجد اي مجال للتنفس حتى اصابها الاختناق ووقعت مغشية عليها مما اضطر إدارة السجن الى إزالة البلاستيك عن الباب.
وقالت العيساوي انه في زنزانة العزل لا يوجد اي مقومات حياة، حيث كانت تنام على الارض، لا يوجد فرشات، وتم مصادرة اغراضها الشخصية وجميع الادوات الكهربائية.
واشارت ان زنزانة العزل لا يوجد فيها مغسلة، وانها كانت مقيدة بالايدي والارجل كلما خرجت من الزنزانة لمقابة المحامي او الخروج الى الساحة.
واشتكت العيساوي من نقل الاسيرات في البوسطة الى المحاكم حيث يتم نقلهن الساعة الثالثة صباحا ويعدن الساعة الواحدة ليلا مما يسبب ذلك التعب والارهاق والامراض.
ويذكر ان محكمة العدل العليا رفضت اطلاق سراح الاسيرة العيساوي بكفالة للمرة الخامسة على التوالي وهي شقيقة الاسيرين سامر ومدحت العيساوي.
ومن جهة اخرى أفادت المحامية حنان الخطيب ان الاسيرة صابرين وليد ابو شرار سكان دورا الخليل موقوفة منذ 7/6/2015 قد تعرضت للتعذيب وسوء المعاملة خلال اعتقالها واستجوابها في مراكز التحقيق.
وأفادت الاسيرة ابو شرار انه منذ لحظة اعتقالها تعرضت للاهانات والمسبات والتفتيش العاري، وان التحقيق معها في سجن عسقلان كان قاسيا وصعبا ومتواصلا من الساعة الثامنة صباحا حتى الحادية عشرة ليلا،وتخلل التحقيق الشتائم القذرة، والصراخ والتهديد بمنعها من السفر، والشبح في اوضاع قاسية ولساعات طويلة.
ووصفت ابو شرار الزنزانة في مركز تحقيق عسقلان بانها بحجم متر ونصف بطول مترين ولونها رمادي غامق وخشن الملمس ومن الصعب الاتكاء على الحيطان، ورائحة الزنزانة كريهة ولا يوجد فيها تهوية كافية، إضافة الى رائحة المرحاض المتواجد في نفس الزنزانة والبطاطين القذرة.
وجدير بالذكر ان 23 اسيرة فلسطينية يقبعن في سجن الشارون للنساء وهن: منى قعدان، لينا جربوني، هالة ابو سل، ديما سواحرة، خالدة جرار، نهيل ابو عيشة، جهاد شراونة، احسان دبابسة، هنية ناصر، حنان شلبي، وئام جبري، فلسطين نجم، ثريا طه، صابرين ابو شرار، ميسون موسى، شيرين عيساوي، ياسمين شعبان، عليا عباس، منى سايح، دينا واكد، أمل طقاطقة، زهور جبارين، فداء دعبس.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *