الأردن الاعتداء على الأقصى استفزاز إسرائيلي لمشاعر العرب والمسلمين

نائل موسى
نائل موسى 26 يوليو، 2015
Updated 2015/07/26 at 5:53 مساءً

22a491
عمان – فينيق نيوز – استنكرت المملكة الأردنية الهاشمية،اليوم الأحد، اقتحام ووزير الزراعة الإسرائيلي و مستوطنين المسجد الأقصى المبارك، واعتداءات قوات الاحتلال على حراس المسجد والمصلين، واعترته استفزاز إسرائيلي لمشاعر العرب والمسلمين
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، إن انتهاك قدسية المسجد الاقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف والاعتداء على حراسه وعلى المصلين هو انتهاك لمشاعر جميع العرب والمسلمين ومن شأنه ان يؤدي الى مزيد من مشاعر العداء .
وطالب المومني في تصريحات صحفية نشرتها وكالة الأنباء الاردنية “بترا”، الحكومة الاسرائيلية القوة القائمة بالاحتلال بتحمل مسؤولياتها والحيلولة دون تكرار مثل هذه الاعتداءات الآثمة على قدسية المكان وعلى الحراس والمصلين .
وشجب وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الاردني هايل داود اقتحام الجماعات اليهودية المتطرفة الأقصى المبارك واستباحة ساحاته.
واضاف ما جرى من اعتداء على ساحات المسجد الأقصى المبارك وموظفي الأوقاف وحراس المسجد وإصابة عدد منهم ومنع المصلين من الدخول المسجد ما هو الا اعتداء على حرمة المقدسات الاسلامية وتجاوز للسلطة القائمة بالاحتلال لدورها في حماية الاماكن المحتلة خاصة دور العبادة .
واكد أن المسجد الأقصى وقف خالص للمسلمين لا يشاركهم فيه أحد وهو ما اكدته اليونسكو في قرارها الاخير الذي اتخذته وفق المطالبة الأردنية بهذا الخصوص.
والمملكة وصية على القدس ومقدساتها وكانت استثنتها من قرار فك الارتباط القانوني والإداري بالضفة الغربية، حفاظا على أماكنها المقدسة الاسلامية والمسيحية تجاوبا مع واجب الهاشميين في الوصاية على هذه المقدسات ورعايتها وهو ما كرسته اتفاقية وقعها الملك والرئيس عباس لتكريس شرعية وقانونية هذه الوصاية الممتدة عبر التاريخ

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *