اعتقالات واسعة بمحيط المسجد الأقصى عشية ذكرى “خراب الهيكل”

نائل موسى
نائل موسى 24 يوليو، 2015
Updated 2015/07/24 at 1:13 مساءً

83a
القدس المحتلة – فينيق نيوز – شن الاحتلال الإسرائيلي، حملة واسعة، فجر اليوم الجمعة، في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة اعتقلت خلالها 9 مقدسيين على الأقل عرفت أسمائهم، وسلمت عددا آخر بلاغات استدعاء للمخابرات.
وربط المقدسون حملة الاعتقالات والاستدعاء الشرسة وبين ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل”، ودعوات الجماعات اليهودية المتظرفة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك وإقامة طقوس الذكرى في رحابه.
وعُرف من بين المعتقلين: محمد أبو فرحة، محمد الباسطي، إياد الغوج، عمر إبراهيم، أحمد الشاويش، عبد الله دعنا، محمود الشاويش، وحيد البكري، مأمون غيث.
رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب قال إن هذه الاعتقالات تأتي في ظل ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل”، ودعوات المنظمات والجمعيات اليهودية لأوسع مشاركة في اقتحام الأقصى صباح الأحد المقبل، وسط مطالبات بإغلاق المسجد أمام المواطنين وفتحه بالكامل أمام المستوطنين لممارسة طقوسهم التلمودية بهذه المناسبة.
وكانت “منظمات الهيكل المزعوم” قدمت مذكرة إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي وقع عليها 1000 يهودي، طالبته بفتح المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة طوال الوقت لليهود المتطرفين ابتداءا منبعد غد الأحد وحتى نهاية الأسبوع، واغلاقه بوجه المسلمين كليا من مساء غد السبت وطوال يوم الأحد.
كما وطالبت باغلاق الأقصى في وجه جميع المسلمين خلال فترة الاقتحامات الصباحية من الساعة 7:30 وحتى الساعة 11:30 من يوم الاثنين المقبل وحتى يوم الخميس، ومنح اليهود المقتحمين للأقصى خلال يوم الأحد حرية الصلاة الجهرية داخل ساحات الأقصى.
وطالبت بالسماح لليهود من الاثنين حتى الخميس الذي يلي ذكرى خراب الهيكل بحرية دخول المصليات المسقوفة للمسليمن وأهمها القبلي والمرواني، وإقامة تجمعات حداد عند باب الرحمة من الداخل.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *