اعتصام برام الله ومدن أخرى لإسناد إضراب الأسير عدنان

Nael Musa
Nael Musa 25 يونيو، 2015
Updated 2015/06/25 at 4:41 مساءً

2Z4A9724
رام الله – فينيق نيوز – تظاهر نحو 30 من النشطاء وأهالي اسري في قلب مدينة رام الله، اليوم الخميس، بالتزامن مع اعتصامات مماثلة بعدة مدن فلسطينية أخرى، إسنادا لمطالب ونضال المعتقل الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم 52، ، ورفضا لقانون الاعتقال الإداري الذي يناضل الشخ لاسقاطه.
ونظم الاعتصام على ميدان المنارة مركز مديني رام الله والبيرة، ورفع المشاركون فيه صور الأسير عدنان، ويافطات واعلام فلسطينية، ورددوا هتافات حملت الاحتلال المسؤولية عن حياته، وتدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل للإفراج عنه.
2Z4A9674
ودعا للوقفة نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والقوى والفعاليات والفصائل، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، لكن المشاركة فيه أتت باهته للغاية برام الله.
وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ان عدنان في وضع صحي خطر للغاية وقد يستشهد في أي لحظة، خاصة انه مصر على مواصلة الإضراب حتى إلغاء قانون الاعتقال الإداري، مؤكدا ان الاحتلال يستهتر بحياة الأسرى خاصة المضربين، مما يشكل تهديدا وخطرا على حياتهم.
وأضاف يخوض عدنان معركة الأمعاء الخاوية نيابة عن الأسرى، حيث يواجه الاعتقال الإداري التعسفي، الذي يستخدمه الاحتلال بشكل انتقامي.
وثمن قراقع موقف القيادة الذي ضمنت البلاغ الفلسطيني الذي يقدم اليوم الى المحكمة الجنائية، قضايا ارتكبت فيها إسرائيل جرائم بحق الأسرى، معتبرا اياها خطوة لملاحقة قادة الاحتلال ومحاكمتهم.
2Z4A9664
واستعرض رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، البرنامج الوطني لإسناد الأسرى وتحديدا الشيخ خضر عدنان، بالتعاون مع القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية، والمستمر حتى الأسبوع المقبل ويتضمن تنظيم مؤتمر وطني في بلدة كفر عين
وقال غد الجمعة ستشهد الضفة مسيرات تضامنيه مع الأسير عدنان، حيث ستخصص مسيرات مناهضة الجدار والاستيطان لهذا الغرض، للضغط على الحكومة الإسرائيلية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *