اسير اردني يضرب عن الطعام للأفراج عنه من سجون اسرائيل

Nael Musa
Nael Musa 19 يوليو، 2015
Updated 2015/07/19 at 4:01 مساءً

5

رام الله – فينيق نيوز –

بدأ الاسير الاردني في سجون الاحتلال الاسرائيلي ابراهيم أبو جابر، اليوم الأحد، اضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنه، أو نقله الى السجون الأردنية، مثيرا مجددا قضية ومطالب الاسرى الأردنيين.
وتحتجز سلطات الاحتلال 16 اسيرا يحملون الجنسيات الأردنية في سجونها، فيما تقضي اتفاقية السلام الموقعة بين الجانبين بنقل الأسرى الأردنيين الى الأردن وعدم استمرار احتجازهم في سجون الاحتلال
وفي رسالة وصلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، وكشف عنها رئيسها عيسى قراقع، اعلن ابو جابر عن الشروع في اضراب مفتوح اعتبار من اليوم الاحد.
ودعا أبو جابر في رسالته جلالة الملك عبدالله الثاني، ومجلس النواب الى التدخل لانقاذ حياة الأسرى الأردنيين وأن الإفراج عنهم استحقاق طبيعي لإتفاق السلام مع الجانب الإسرائيلي.
وقال أبو جابر المحكوم عليه بالسجن 20 عاما أنه قضى اكثر من ثلثي مدة محكوميته ولا مبرر لبقائه داخل السجن، مطالبا السفير الأردني بزيارته سريعا لاطلاعه على مطالبه وظروف بقية الأسرى الأردنيين.
ويحتجز أبو جابر في سجن ايشل، وقال انه منذ اعتقاله قبل نحو 15 عاما، لم ير عائلته وذويه سوى مرتين فقط وأن الأسرى الأردنيين محرومين من أبسط حقوقهم السياسية والإنسانية.
وخاض الأسرى الأردنيين قبل 3 اعوام اضرابا مفتوحا عن الطعام وتلقوا على اثره وعودا بمعالجة قضيتهم والعمل سياسيا لأجل الإفراج عنهم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *