اسرائيل تعرض الافراج علان اوائل تشرين ثاني لقاء فك الاضراب

Nael Musa
Nael Musa 19 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/19 at 12:13 مساءً

234
المحكمة العليا الإسرائيلية تبحث الان طلب للإفراج عن محمد علان

رام الله – فينيق نيوز – عرضت النيابة العسكرية الإسرائيلية اليوم الأربعاء عدم تجديد الاعتقال الإداري للأسير محمد علان، والإفراج عن له في الثالث من تشرين الثاني ، مقابل فك إضرابه، وذلك قبل ساعات من نظر المحكمة العليا الإسرائيلية في التماس يطالب بالإفراج عنه.
وقال جميل الخطيب محامي هيئة الدفاع انه أبلغه بهذا الاقتراح لكن الأسير علان لم يرد على النيابة بعد
واضاف الخطيب علان سينتصر على هذه الدولة الإجرامية بعنصريتها وقوانينها اللاإنسانية قريبا، ووفقا لشروطه هو.
أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ان إسرائيل وافقت على إطلاق سراح الأسير المضرب عن الطعام محمد علان في 3-11-2015، وعدم تجديد اعتقاله الإداري .
وأكد الخطيب لموقع “واللاه” ان النيابة العامة الإسرائيلية ووزارة الجيش ابلغت موافقتهما على الافراج عن علان في 3 تشرين الثاني”.
وتنظر تنظر المحكمة العليا الإسرائيلية الان في طلب الإفراج عنه الذي قدمته هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ومؤسسات حقوقية وإنسانية عدة تعنى بحقوق الإنسان.

وافاق علان الثلاثاء من غيبوبته اصابته صباح الجمعة الماضية في مستشفى برزلاي بعسقلان ، لكن الخطر لا زال يحيق به ويتهدد حياته في كل لحظة
وأعلن علان من فوره أنه ماضٍ في إضرابه حتى ينال حريته، ويرفض أي مقترح يقضي بإبعاده، وهدد أمام الأطباء أنه وفي حال لم يكن هناك أي حل لقضيته خلال 24 ساعة، سيطلب إيقاف العلاج، وسيمتنع عن شرب الماء.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *