اسرائيل تعتقل 3 تجار اشقاء على معبر بيت حانون

Nael Musa
Nael Musa 6 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/06 at 9:21 مساءً

ايريز
غزة – فينيق نيوز – اعتقلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء ثلاثة تجار اشقاء على معبر بيت حانون “ايرز” شمال قطاع غزة وفق ما افاد به مركز الميزان لحقوق الانسان.
وقال المركز ان ثلاثة تجار اخوة هم حمادة، وطلال، وسمير قصاص اعتقلتهم السلطات الاسرائيلية اليوم”، اثناء محاولتهم الدخول بواسط تصاريح دخول من سلطات الاحتلال.
ويعتبر الفلسطينيون ان معبر بيت حانون مصيدة لاعتقال الفلسطيني لابتزازهم
وقال مركز:”إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل فرض قيود مشددة على حركة وتنقل الفلسطينيين من قطاع غزة وإليه، واعتقال الفلسطينيين أثناء مرورهم عبر المعبر رغم منحهم الموافقة وإصدار تصاريح
ووفقا لأعمال الرصد والتوثيق اعتقلت قوات الاحتلال خلال شهر آب من العام الجاري، ستة مواطنين من فئة التجار أثناء مرورهم، وهو ما يؤكد مواقف المركز السابقة بأن سلطات الاحتلال تستخدم المعبر كمصيدة، للإيقاع بالفلسطينيين فهي تمنحهم التصاريح ثم تعتقلهم.
وكانت تلك القوات اعتقلت يوم الاثنين قبل الماضي، التاجر تامر أحمد محمد البريم (37 عاما)، من سكان بلدة بني سهيلا شرقي محافظة خان يونس، وهو تاجر مواد بناء.
ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة، وضمان احترام قواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان في تعاملها مع المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل العاجل على وضع حلول جدية لمواجهة التحديات التي تواجه الحياة في القطاع، بعد أن أسهم الحصار والانتهاكات الإسرائيلية المباشرة في تدهور غير مسبوق لمستويات المعيشة والخدمات الأساسية التي لا غنى عنها لحياة السكان بحسب بيان المركز.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *