اسرائيل اليوم .. “ريغف” تبادر الى سحب مخصص التأمين الوطني من راشقي الحجارة

Nael Musa
Nael Musa 20 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/20 at 5:19 مساءً

download
من شلومو تسيزنا:

ستعمد الوزيرة ميري ريغف الى اعداد مشروع قانون يسحب بموجبه مخصص التأمين الوطني من المشاركين الفلسطينيين في رشق الحجارة والزجاجات الحارقة في القدس.
وتسعى ريغف، التي سترفع مشروع القانون لرئيس الوزراء وزراء الجيش والداخلية والعدل، الى سحب المخصص الذي تدفعه اسرائيل لمن يلقى القبض عليه وهو يرشق الحجارة وكذا من أهالي القاصرين الذين يدانون برشق الحجارة والزجاجات الحارقة.
وقالت الوزيرة ريغف أمس ان “الوضع في القدس اصبح جسيما وخطيرا. فالارهاب؟! يمس بالامن وبالإحساس بالامن لدى سكان المدينة، ويجب منع ذلك من خلال إجراءات ردعية حادة.
فمعظم راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة هم قاصرون محرضون. والعقاب للقاصرين محدود جدا، وهم يستغلون ذلك. وسيتحمل الاهالي من الان فصاعدا المسؤولية عن ما تصفه “الاعمال الارهابية”؟! التي يرتكبها ابناؤهم”.
واضافت الوزيرة ريغف: “اننا تلقينا في عشية العيد مذكرة أليمة على أن الحجارة تقتل. لا يعقل ان يتلقى القتلة وابناء عائلاتهم من الدولة مخصصات تأمين وطني. على حكومة اسرائيل أن تضمن لعائلة الكسندر ليبلوفتش الا تمول أموال الضرائب التي تدفعها عائلات الارهابيين راشقي الحجارة. حان الوقت لوضع حد لهذه المهزلة – سكان يمسون باسرائيل وبمواطنيها بأي سبيل كان، لن يتلقوا أي دعم كان. وأتوقع من الاحزاب الصهيونية في المعارضة أن يرفعوا ايديهم تأييدا لهذا القانون ايضا”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *