استشهاد شاب متأثرا بجروحه والمواجهات تتجدد بجمعة الغضب على حدود قطاع غزة

Nael Musa
Nael Musa 16 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/16 at 1:08 مساءً

thumb (1)
غزة – فينيق نيوز – استشه، د صباح اليوم الجمعة، الشاب شوقي جمال جبر عبيد 37 عاما من مخيم جباليا، في المستشفى متأثرا بجروح بالغة أصيب الجمعة الماضي في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة بيت حانون على الخدود مع قطاع غزة ضمن مواجهات هبة نصرة الأقصى.
جاء ذلك في وقت أطلقت قوات الاحتلال النار صوب شبان تجمعوا للتظاهر شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.
واعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة عبر صفحته على “الفيس بوك ” استشهاد عبيد متأثرا بجراحه ليرتفع بذلك عدد شهداء قطاع غزة إلى 12 شهيد منذ الجمعة.
قالت ان حصيلة العدوان الإسرائيلي وقمعها بقوة الرصاص للمظاهرات في قطاع غزة أدت منذ بداية الشهر الجاري وحتى صباح اليوم الجمعة، الى استشهاد 12 مواطناً بينهم طفلا وأم، وإصابة 328 مواطناً منهم 171 بالرصاص الحي و141 بالاختناق، و16 بالرصاص المطاطي.
في الضفة الغربية استشهد منذ بداية الشهر الجاري 23موطناً بينهم 5 أطفال، وأسير ارتقى نتيجة الإهمال الطبي.
وأعلنت الوزارة تجاوز حصيلة المصابين منذ بداية أكتوبر في الضفة الغربية وقطاع غزة الـ 1350 مصاباً، من بينهم حوالي 600 بالرصاص الحي، ومتلثم بالرصاص المغلف، فيما أصيب نتيجة الضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين 137 مواطناً، إضافة لـ6 مواطنين أصيبوا بالحروق.
مواجهات بالبريج
وفي سياق متصل أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي، اليوم الجمعة، النار شبان والفتية، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.
وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها وأطلقت القنابل الغازية المسيلة للدموع صوب شبان وفتية تجمعوا قرب الحدود شرق المخيم في جمعة الغضب، التي أعلنتها الفصائل في غزة.
وتشهد المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع، مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *