ارتفاع الضحايا الى107 ومهندس يعتبر سقوط الرافعة بالحرم المكي”قضاء وقدر”

Nael Musa
Nael Musa 12 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/12 at 7:57 مساءً

d887
مكة المكرمة – فينيق نيوز – وكالات – ارتفع عدد ضحايا حادثة الرافعة في باحة المسجد الحرام الى 107 اشخاص، فيما قال مهندس يعمل مع مجموعة بن لادن السعودية التي تشترك في تطوير الحرم المكي ان سقوط رافعة البناء ناجم عن “ارادة الله” وليس بسبب خلل فني.

وادى تحطم الرافعة الضخمة اثناء عاصفة ممطرة ورياح عاتية الجمعة، الى اصابة نحو 200 شخص آخرين بجروح. فيما اعتبر المهندس الذي رفض الكشف عن اسمه “ان (تحطم الرافعة) مسألة ليست فنية على الاطلاق”.

ونقلت فرانس برس عن المهندس في الشركة التي تنفذ عملية التوسعة الضخمة قوله ان الرافعة، مثل غيرها في المشروع، كانت هناك منذ ثلاث او اربع سنوات دون اي مشكلة.

وتابع “أستطيع ان اقول ان ما حدث كان خارج قدرة البشر. انها مشيئة الله، على حد علمي، لم يكن هناك خطأ بشري في ذلك على الإطلاق. انه قضاء وقدر”.

وتحقق السلطات في الحادث الذي وقع بينما كان مئات الآلاف من المسلمين من جميع انحاء العالم يتجمعون استعدادا لموسم الحج.

واكد المهندس ان الرافعة كانت مهمة جدا في عملية توسيع منطقة الطواف حول الكعبة “لقد تم تثبيتها بشكل لا يؤثر على مئات الآلاف من المصلين وبطريقة مهنية للغاية”.

وتابع “انه المكان الأكثر صعوبة في العمل نظرا للإعداد الهائلة من الناس في هذه النقطة”.

واوضح المهندس ان عقاف الرافعة الثقيل الوزن الذي يرفع مئات الاطنان، بدا بالتمايل ونقل معه الرافعة باكملها، واسقطها فوق المسجد.

وقال شاهد عيان ان الحادث وقع بينما كانت سيارته تهتز بفعل رياح عاتية تعصف بالمكان.

ويجري في الوقت الراهن تنفيذ مشروع كبير لتوسيع مساحة المسجد الحرام 400 الف متر مربع، مما يتيح استقبال 2,2 مليون شخص في وقت واحد.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *