احتلال يعتقل 26 فلسطينيا بينهم فتاة وأطفال بالضفة

Nael Musa
Nael Musa 16 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/16 at 1:20 مساءً

9998651209
الفتاة المعتقلة دنيا مصلح

رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية حتى صباح اليوم (25) فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش للمنازل في عدة محافظات بالضفة فتاة من مخيم الدهيشة في بيت لحم هي دنيا مصلح (19) عاماً دون ابداء اسباب.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الاثنين، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، حيث اُعتقل عشرة مواطنين عرف من بينهم، حمزة عبد المجيد، حسام الهشلمون، عامر العويوي، حسام النتشة، محمد راجح هريمات، فريد معتز صبيح .
ومن أحياء في القدس المحتلة اُعتقل ثمانية مواطنين وهم: محمد دعنا، وليد تفاحة، محمد حجازي (16) عاماً، طاهر سرحان، أنس ابو ميالة، عدي دعاجنه، أحمد عدوين، محمود منى.
ومن جنين اعتقل ثلاثة مواطنين هم : علاء وشاحي (27)، أنس محمد عتوم (26)، إبراهيم محمد كميل (25) عاماً.
واُعتقلت مواطنين من مخيم عسكر في نابلس وهما: صابر علي اللحام، محمد أحمد نبهان صقر،و اعتقلت مواطن على حاجز بيت فوريك شرق نابلس وهو احمد حسين حنيني 25 عاما. وفي محافظة رام الله والبيرة سجلت حالة اعتقال واحدة في بلدة برقا وهو مثنى معطان.
أوضح النادي أنه لم تؤكد حتى الآن وجود اعتقال في مخيم قلنديا.
مشيراً إلى أن عدد حالات الاعتقال التي وثقت خلال الثلاثة أيام الماضية حتى صباح اليوم (90) مواطناً بينهم فتاتين وهما: دنيا مصلح من بيت لحم، ومريم نائل صوفان من قلقيلية.
نادي الأسير
وكان طالب نادي الأسير وسائل الإعلام الفلسطينية المختلفة بعدم نشر معلومات فيما يتعلق بأسماء الجرحى في المستشفيات الفلسطينية، إضافة إلى أسماء المعتقلين مشدداً على ضرورة التأكد من مصادر رسمية أو مقربة من عائلاتهم في حال تعرضهم للاعتقال علاوة على عدم نشر أية صور شخصية لهم.
وأضاف النادي أن هذا البيان جاء في ظل الهجمة التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين، و بعد أن تبين وجود حالات اعتقال ساهم فيها نشر مثل هذه المعلومات سواء على وسائل الإعلام من مواقعها الرسمية أو من خلال تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تبينت لاحقاً من خلال متابعتنا القانونية لعدد من حالات الاعتقال.
وأكد النادي أنه وانطلاقاً من حرصنا على حياة أبنائنا ومصائرهم يجب عدم التسرع في نقل أية معلومة من شأنها أن تقدم خدمات مجانية للاحتلال عن غير قصد، آملين منكم المساهمة في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.
كذلك أهاب النادي بعائلات الجرحى وأقربائهم بعدم بث أية معلومة بشأن أمكان تواجدهم أو أية مواد أخرى وتحديداً على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من باب الحرص على سلامتهم وأمنهم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *