اجتماع لحريات غدا برام الله لمناهضة سياسة منع السفر الإسرائيلية

Nael Musa
Nael Musa 30 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/30 at 6:06 مساءً

re_1328436692

رام الله – فينيق نيوز – ينظم مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات”،غدا الاثنين، اجتماع مع القوى والفصائل الوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية والاتحادات الشعبية، في قاعة الغرفة التجارية برام الله، ضمن فعاليات مناهضة سياسة منع السفر الإسرائيلية

ويتطلع المركز الى ان يتمخض عن الاجتماع تأسيس لجنة تنسيق ومتابعة لحمل قضية منع السفر، والوصول بها إلى مقاصدها وغاياتها وأهدافها.

وكان “حريات” اطلق حملة وطنية لمناهضة سياسة منع السفر الإسرائيلية، ومجابهتها وذلك بعد تنظيمه المؤتمر الوطني لمناهضة سياسة منع السفر وما سبقه من لقاءات في محافظات نابلس، رام الله، بيت لحم والخليل,
على ثلاثة محاور

ويقول المركز انه يسعى لمجابهة هذه السياسة عبر الملاحقة والمساءلة القانونية الدولية لدى الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان، لما يشكله هذا الإجراء من انتهاك سافر لحق الإنسان في حرية الحركة والتنقل، والذي كفلته كل الشرائع والمواثيق الدولية واستجلاب الضغط الدولي على دولة الاحتلال وإلزامها بوقف هذه السياسة العنصرية السافرة.
وبتنظيم تحركات لآلاف المتضررين من هذه السياسة، لإحداث حالة ضغط جماهيرية ضد الاحتلال وسياساته، وفضح إجراءاته التعسفية ودفعه للتسليم بحق أبناء شعبنا في السفر كحق أصيل من حقوقهم. والمتابعة القانونية لقضايا الممنوعين من السفر أمام محاكم الاحتلال ذات الاختصاص.
حضوركم تأكيد على حقوقكم الإنسانية

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *