اتفاق بين الحكومة واتحاد المعلمين لإنهاء القضايا العالقة وانتظام الدراسة

Nael Musa
Nael Musa 18 فبراير، 2016
Updated 2016/02/18 at 8:38 مساءً

_MG_2074

رام الله – فينيق نيوز – أعلن الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود في وقت لاحق من انتهاء اجتماع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مع الاتحاد العام للمعلمين بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم. عن اتفاق بين الحكومة والاتحاد على إنهاء القضايا العالقة، ويضمن استئناف الدوام في المدارس ابتداء من يوم السبت المقبل
وسارعت وزارة التربية والتعليم العالي من جانبها للإعلان عن التوصل لاتفاق، وزعت صورة عنه مذيلا بتوقيع الأمين العام للاتحاد أحمد سحويل، وممثل الحكومة، وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.
بنود الاتفاق
وتضمن الاتفاق دفع ما تبقى من علاوة طبيعة العمل من بينها دفع ما تبقى من قيمة بدل العمل 2.5% ضمن راتب الشهر الحالي.
ودفع 2.5% من الديون المتبقية عن شهر كانون الثاني 2016، والاتفاق على جدولة الديون المتبقية من علاوة طبيعة العمل عن 23 شهر بحيث تقوم الحكومة بدفعها وفي مدة لا تتجاوز نهاية العام الجاري 2016.
وينص الاتفاق على ان تقدم اللجنة الوزراية التي تم تشكيلها توصياتها إلى الحكومة حول علاوة طبيعة العمل للإداريين (العاملين في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها) في مدة لا تتجاوز مطلع شهر نيسان 2016.
ويقضي الاتفاق بفتح باب التدرج لحملة شهادة البكالوريوس حيث سيحصل حامل شهادة البكالوريوس على درجة D2، D1 مع انتقال اقدميات الدرجة لها ويحصل حامل شهادة الدبلوم على الدرجة الاولى مع اقدميات الدرجة.
وينص على انه سيتم دفع علاوة غلاء المعيشة وبأثر رجعي حسب الامكانيات المتاحة بحسب ما تعهد به رئيس الوزراء وفق الاتفاق الذي جاء ثمرة جهود حثيثة بذلها الدكتور رامي الحمد الله لانهاء هذه الازمة وفك الاضراب .
ومن جانبه شكر الاتحاد العام للمعلمين رئيس الوزراء والحكومة على دعمهم لمطالب المعلمين وحقوقهم العادلة والمشروعة، والاستجابة لها، مؤكدا حرصه على استمرار المسيرة التعليمية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *