اتحاد طلبة فلسطين عضو بالاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي

نائل موسى
نائل موسى 27 فبراير، 2016
Updated 2016/02/27 at 4:12 مساءً

1456577905

تيرانا – فينيق نيوز – اعتمد الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي، في مؤتمره العام بالعاصمة الألبانية تيرانا، الاتحاد العام لطلبة فلسطين، عضوا كامل العضوية في المنظمة الدولية، التي تعتبر أكبر منظمة اشتراكية شبابية في العالم.

واعتبر رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين فؤاد شعث، القرار بمثابة انتصار جديد لدبلوماسية الشباب الفلسطيني، التي تعتبر جزءا أصيلا من نضال شعبنا وتحتاج إلى تكاتف كل الجهود لتعرية وكشف انتهاكات الاحتلال في المحافل الدولية.

واستعرض نائب رئيس الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي رائد الدبعي، في كلمة شباب فلسطين، خلال المؤتمر، تاريخ الاتحاد منذ تأسيسه في خمسينيات القرن الماضي، كونه ذراعا شبابيا وطلابيا لمنظمة التحرير وممثلا للشباب الفلسطيني في مختلف دول الشتات.

وأكد سكرتير عام شبيبة “فتح” حسن فرج، أن هذا الإنجاز جاء نتاجا لجهود سنوات من العمل، وفق خطة مدروسة لتفعيل الصوت الشبابي الفلسطيني في مختلف الميادين الدولية.

وأشار إلى أن هذا الانجاز سيمكن فلسطين من امتلاك صوتين اضافيين في المنظمة، ليكون لها ستة أصوات إلى جانب شبيبة فتح وشبيبة المبادرة الوطنية.

وشكر كل المنظمات الشبابية والطلابية من مختلف دول العالم، على تصويتها لصالح فلسطين، مشددا على أن شبيبة فتح وبالتعاون مع المنظمات الشبابية الشريكة من مختلف دول العالم ستنظم حملات دولية في مختلف المجالات لدعم نضال شعبنا وحقه بالحرية والاستقلال.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *