ابو يوسف: لجنة تشكيل حكومة الوحدة تبدأ اتصالاتها وحماس ترحب

نائل موسى
نائل موسى 24 يونيو، 2015
Updated 2015/06/24 at 7:13 مساءً

thumb
رام الله- فينيق نيوز – قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور واصل أبو يوسف إن اللجنة التي شكلتها “التنفيذية” لمتابعة تشكيل حكومة وحدة وطنية شرعت مساء اليوم الأربعاء، بالاتصال والتشاور مع قادة سائر الفصائل الوطنية والإسلامية.
وكانت حددت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير شكل الحكومة المقبلة بحكومة وحدة وطنية، وأعلنت عن تشكيل لجنة من بين أعضائها للاتصال مع كافة الفصائل للتشاور، معربة عن أمل بان تنجز اللجنة المهمة بأسبوع.
واختتمت اللجنة اجتماعا لها قبل قليل ، كان مقررا لبحث الموضوعات العالقة في مسألة تشكيل الحكومة، ومن بينها البرنامج السياسي للحكومة والاتصال مع حركة حماس بشأن تشكيلها.
ابو يوسف قال انهى قادة فصائل العمل الوطني اجتماعا بمدينة رام الله، كرس لمتابعة الاتصالات التي جرت مع حركة حماس والجهاد وباقي الفصائل بشان حكومة الوحدة الوطنية.
وأضاف أجرينا في اللجنة اتصالات مع قيادة حركة حماس التي ورحبت لنا رسميا بتشكيل حكومة وحدة وطنية، ونامل ان تنجز اللجنة اتصالاتها ومشاوراتها خلال اسبوع.
وكانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، جميل شحادة إن اللجنة المكلفة من المنظمة بالتباحث في تشكيل حكومة التوافق، تواصلت مع حركة حماس، وأخذت موافقة مبدئية بالمشاركة مع ترك فرصة لبحث المزيد من التفاصيل.
وقال أبو يوسف الحكومة الحالية قائمة تمارس مهامها، و قررت اللجنة التنفيذية إجراء مشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية باعتبارها الخيار الأول للنهوض بالوضع الفلسطيني.”
وأضاف اللجنة اجتمعت بشكل فوري من اجل إجراء الاتصالات حول تشكيل حكومة وحدة وطنية تشمل جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس والجهاد الإسلامي، ونامل خلال أسبوع أن يتم رفع تقرير إلى اللجنة التنفيذية حول نتائج الاتصالات”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *