ابو يوسف: اسرائيل تراهن على فصل القطاع لضرب المشروع الفلسطيني

Nael Musa
Nael Musa 26 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/26 at 5:03 مساءً

download

رام الله – فينيق نيوز – قال امين عام جبهة التحرير الفلسطينية، منسق عام القوى الوطنية والاسلامية، الدكتور واصل أبو يوسف، إن الحكومة الإسرائيلية تراهن على فصل قطاع غزة لضرب المشروع الوطني الفلسطيني في وقت تواصل فيه عملية التهويد وفرض الامر الواقع في الضفة الغربية.

وحمل أبو يوسف في لقاء مع إذاعة موطني، اليوم الأربعاء، حكومة نتنياهو مسؤولية انغلاق الأفق السياسي بسبب منهجها الاستيطان الاحتلالي الاستعماري وارهاب مستوطنيها. واستنكر محاولات سلطات الاحتلال تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.

واضاف تراهن دولة الاحتلال على انفصال قطاع غزة لضرب المشروع الوطني الفلسطيني، محذرا من خطورة الأمر باتجاهين، الأول: اللعب على التمثيل الفلسطيني وأن حماس تمثل الفلسطينيين، والآخر: فصل قطاع غزة جغرافيا وسكانيا ما سيضرب المشروع الوطني الفلسطيني.

وأعرب عن قناعته بأن حماس عملت على استراتيجية لتعطيل الاتفاقيات الموقعة في القاهرة وعرقلت إنشاء حكومة الوحدة الوطنية، ومنع حكومة الوفاق الوطني من أداء مسؤوليتها على المعابر.

وأكد أبو يوسف أهمية الجهود الوطنية لتعزيز وضع منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وتمكين مؤسساتها، بإعادة انتخاب لجنتها التنفيذية وتقوية البنى الاساسية للمنظمة وترسيخها على الأرض.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *