ابومازن بالقاهرة بعد ان التقى برام الله رئيس المجلس الأوروبي وجرحى غزة

Nael Musa
Nael Musa 9 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/09 at 9:16 مساءً

al (3)

القاهرة – رام الله – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي، وفا- وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الأربعاء، إلى القاهرة في زيارة رسمية يلتقي خلالها نطيره رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي.
وكان في استقبال الرئيس بمطار القاهرة الدولي، وزير الطيران المدني المصري حسام كمال، ووكيل جهاز المخابرات العامَّة المصرية اللواء شريف لطفي، ورئيس الملف الفلسطيني فيه اللواء وائل الصفتي، وسفير دولة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي وكادر السفارة ومندوبية فلسطين لدى الجامعة العربية.
وقال الشوبكي سيبحث الرئيسان القضايا المسجلة والطارئة الهامة المتعلقة بالقضية الفلسطينة، لافتا الى ان الزيارة تاي تلبية دعوة سابقة وججها الرئيس السيسي للرئيس ابو مازن.
ويرافق ابومازن في هذه الزيارة: الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج.

استقبل رئيس المجلس الأوروبي.

وكان الرئيس عباس، استقبل قبل مغادرته رام الله، رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك والوفد المرافق،
وأطلعه على مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والمأزق الذي وصلت إليه العملية السياسية جراء تعنت الحكومة الإسرائيلية.

وأوضح ابو مازن أن الجانب الفلسطيني تجاوب بإيجابية مع الجهود الدولية الرامية لتحريك العملية السلمية، إلا أن إصرار الحكومة الإسرائيلية على مواصلة الاستيطان أفشل كل هذه الجهود.

وشدد سيادته، على أهمية الدور الذي تلعبه أوروبا في عملية السلام، مؤكدا ضرورة أن يتناسب هذا الدور مع الدعم الاقتصادي الكبير الذي تقدمه أوروبا.

أكد رئيس المجلس الأوروبي، استمرار دعم أوروبا لتحقيق السلام والاستقرار في فلسطين والمنطقة.

91

والتقى جرحى غزة
واستقبل الرئيس ، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، عددا من جرحى قطاع غزة الذين يتلقون العلاج بالضفة
واطمأن على صحتهم و العلاج، حيث سيتم تركيب أطراف صناعية لهم، بدل الأطراف المبتورة.
وشكر الجرحى الرئيس على اهتمامه بوضعهم الصحي، وإصدار أوامره بتوفير هذه الأطراف، لمواصلة حياتهم بشكل طبيعي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *