إغلاق قناة الفراعين مدة عام لمخالفة ميثاق الشرف الإعلامي

نائل موسى
نائل موسى 3 مارس، 2016
Updated 2016/03/03 at 6:49 مساءً

6b848484

القاهرة – فينيق مصري – أغلق مجلس إدارة المناطق الحرة برئاسة حسام حداد، اليوم الخميس، لمدة عام قناة الفراعين، لمخالفتها ميثاق الشرف الصحفي والمهني فى برنامج مصر اليوم لتوفيق عكاشة نائب التطبيع الذي أسقط البرلمان عضويته أمس.
وكانت المنطقة بحثت شكاوى عدة ضد عكاشة لتطاوله على العديد من الأشخاص وما يبثه من مغالطات تهدد الأمن القومى المصرى.
وقالت عفت عبد العظيم، مديرة المنطقة الإعلامية الحرة أنه لا يحق لتوفيق عكاشة بيع قناة الفراعين أو التنازل عنها، لافتة إلى أن توفيق لا يملك أسهما فى القناة.
وأضافت أيضًا لا يحق لشركة فيرجينيا المالكة للقناة بيعها أو التنازل عنها وفق القانون الذى يسمح فقط بدخول مساهمين جدد وخروج مساهمين فقط.
واوضحت عبد العظيم أن المجلس سبق ووجه إنذارًا جديدًا لشركة “فيرجينيا” بعدم تكرار المخالفات السابق ذكرها، وحال عدم الالتزام بشروط التراخيص وميثاق العمل الإعلامى العربى، سيتم إلغاء التراخيص الممنوحة للقناة لمزاولة النشاط الصادر لها.
وأكدت أن المنطقة أرسلت خطابًا رسميًا أيضًا إلى رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الإعلام بالمخالفات التى سبق ارتكابها ببرنامج “مصر اليوم” الذى يبث على قناة “الفراعين” قبل ذلك.
وأشارت عفت عبد العظيم أن القناة خالفت مبادئ ميثاق الشرف الإعلامي المصري والعربي والذي سبق لإدارة القناة التوقيع عليه والتأكيد على عدم مخالفته.

وكانت أعلنت فضائية الفراعين المملوكة لوالدة توفيق عكاشة عقب إسقاط عضويته من مجلس النواب، إيقاف بث برامجها بشكل نهائى. وقالت القناة فى بيان لها الاربعاء، إن مجلس إدارة القناة قرر وقف بث برامجها، وتجميد أنشطتها وعرضها للبيع.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *