إعلان نتائج امتحان التوجيهي للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

Nael Musa
Nael Musa 3 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/03 at 2:07 مساءً

9998304020
رام الله – فينيق نيوز – نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم الثلاثاء، أسماء الأسرى والأسيرات، الناجحون والمكملون في امتحان الثانوية العامة في سجون الاحتلال الإسرائيلي للعام الدراسي 2014-2015،

وتجاوز عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال المتقدمين للامتحان الـ 900 أسير توزعوا على 11 قاعة اختبار.، حيث بلغت نسبة النجاح 69.13%.
وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم صادق ، الاثنين، على نتائج امتحان الثانوية العامة للأسرى للعام 2014-2015، وقال أنه بإمكان ذوي الأسرى استلام نتائج أبنائهم من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

وبارك د. صيدم باسم الوزارة للأسرى وذويهم النجاح، وشكر كافة الأطراف التي ساهمت في إنجاح هذا الجهد الوطني، وتمنى للأسرى الإفراج العاجل.

وقالت هيئة شؤون الأسرى ان شهادات الناجحين ستوزع عبر مديريات الهيئة في كافة المحافظات.

وشكرت الهيئة وزير التربية والتعليم والطواقم الفنية في الوزارة، ولجان التدريس بالسجون على الجهود التي بذلت من اجل تمكين الأسرى من تقديم الامتحانات، ومعتبرة ان هذا إنجازا وطنيا هاما، ودعما لحرية الأسرى وقضيتهم العادلة.

وكان مدير دائرة التعليم الجامعي في هيئة شؤون الأسرى والمحررين سياف أبو سيف قال أن 1093 أسيرا تقدم لامتحان الثانوية العامة هذا العام في مختلف السجون، ممن تنطبق عليهم شروط التقدم التي وضعتها الهيئة ووزارة التربية والتعليم، منهم 673 أسيرا محكوما، و420 أسيرا لم يحكم بعد.

وقالت الهيئة لجان تدريسية خاصة ومؤهلة من قبل الأسرى أشرفت على عملية تقديم الامتحانات، وفق المناهج والإجراءات المقررة في وزارة التربية والتعليم، وهو ما قوبل بالرضى والشكر من قبل الأسرى.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *