إصابة عشرات المتظاهرين بالغاز في مسيرة بلعين الأسبوعية

نائل موسى
نائل موسى 24 يوليو، 2015
Updated 2015/07/24 at 4:44 مساءً

2Z4A5581
رام الله – فينيق نيوز – أصيب اليوم الجمعة عشرات المتظاهرين المحليين والمتضامنين أجانب بالاختناق الشديد بالغاز المسيل للدموع اثر قمع جنود الاحتلال الاسرائيلي مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري .
واطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم ، وملاحقة المتظاهرين بين أشجار الزيتون، مما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد، واحتراق مساحات واسعة مزروعة باشجار الزيتون، تعود ملكيتها لورثة ابراهيم هاشم برناط، وشوقي الخطيب.
2Z4A5574
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
2Z4A5660
وتاتي فعالية هذا اليوم تحت شعار “المقاومة الشعبية في بلعين مستمرة”، وادانت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين عملية قتل الشهيد فلاح ابو ماريا في بيت امر بدم بارد، وتطالب اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين المؤسسات الانسانية والحقوقية المحلية والدولية بمحاكمة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمها المتكررة بحق ابنا شعبنا الفلسطيني، والتي كان آخرها عملية قتل الشهيد ابو ماريا في بيت امر والشهيدعلاونة في برقين، وتطالب اللجنة الشعبية في بلعين بتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية في كافة محافظات الوطن.
IMG_7196

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *