إصابة العشرات بمسيرة نصرة الأسرى ومقاومة الجدار في بلعين

Nael Musa
Nael Musa 12 يونيو، 2015
Updated 2015/06/12 at 5:41 مساءً

Alhayat (2)
رام الله – فينيق نيوز – أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب اليوم الجمعة، بالاختناق الشديد جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة الجمعة الأسبوعية ضد الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري بقرية بلعين غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين عند اقترابهم من الجدار العنصري القديم، ولاحقوهم حتى مشارق القرية، ما أدى الى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق واحتراق مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون.فيما اندلعت مواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال.<a
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية المطالبة بالحرية لفلسطين والأسرى، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال.
Alhayat (9)
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين إلى جانب أهالي، نشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين إن فعالية أتت تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الشيخ خضر عدنان’، مطالبة المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى، محملة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن سلامة وحياة الأسرى المضربين.
Alhayat (1)
وفي سياق متصل زار قرية بلعين اليوم وفد نرويجي شارك في مسيرة القرية الأسبوعية السلمية، تعبيرا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وأهالي بلعين الذين عبر عن إعجابه بنضالهم.

واستمع الوفد قبل المسيرة من المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب أبو رحمة، الى شرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات العشر الماضية، وعوامل نجاح تجربة القرية في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار، داعيا كافة الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في فلسطين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *