إسرائيل تهدم مسجدا جديدا في النقب

Nael Musa
Nael Musa 6 يناير، 2016
Updated 2016/01/06 at 2:33 مساءً

thumb
الناصرة – فينيق نيوز – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مسجدا في قرية الرخمة العربية البدوية في النقب التي لا تعرف بوجدها حكومة إسرائيل
وشيد المسجد قبل عامين ، ويخدم أكثر من 4 آلاف نسمة يقطنون في قرية الرخمة المحرومة من اغلب الخدمات، في جنوب النقب، ليلحق هذا المسجد الذي يتوسط القرية بعشرات المساجد في النقب التي باتت في الآونة الأخيرة بين التهديد بالهدم والهدم الفعلي بذريعة بنائها دون ترخيص.

العضو العربي في الكنيست النائب طلب ابو عرار، قال: لم تستجب السلطات الإسرائيلية لجهودي لمنع الإجراء وشرعت بهدم المسجد بعد ان حاصرت المكان ومنعت الوصول اليه.
وأضاف :” السلطات الإسرائيلية تعمل على تفريغ الارض من العرب، وتهجيرهم، وهدم المسجد اليوم والمساجد بشكل عام في منطقة النقب، هي حرب على الاسلام، ويأتي في اطار الحرب الدينية التي تعمل إسرائيل على تأجيجها في المنطقة “.
وأوضح ابو عرار ان إسرائيل لا تقدم للفلسطينيين في القرى غير المعترف بها أي خدمات، فقط تجبي الضرائب من السكان، وتهدم بيوتهم، وتعمل على محاصرتهم، وتسد ابواب الرزق، وتعمل على تجهيلهم دينيا وعلميا.
النائب قال انه سيدعو لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وإدارة الحركة الإسلامية في النقب للاجتماع لاتخاذ الخطوات النضالية اللازمة، ضد هدم المساجد والبيوت.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *