إحالة أوراق اثنين من متهمي قضية “ألتراس ربعاوى” للمفتي

نائل موسى
نائل موسى 24 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/24 at 9:21 مساءً

egypttoday_-_جنايات
القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، اليوم الاثنين، باحالة أوراق اثنين من المتهمين فى قضية “ألتراس ربعاوى” إلى مفتى الديار المصرية لابداء الرأي الشرعي في حكم الاعدام شنقا,
والمتهمين المحالين للمفتي هما مصطفى حمدي ومصعب عبد الرحمن وحددت المحكمة جلسة الثالث من تشرين الأول/أكتوبر المُقبل للنطق بالحكم عليهما وعلى باقي المتهمين بتنفيذ عمليات عنف، عقب اخذ رأي المفتي الشرعي في حكم إعدامهم شنقًا.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهمًا بتشكيل خلية متطرفة خلافًا لأحكام القانون والدستور، للاعتداء على المنشآت العامة والحكومية والخاصة.
وطالب دفاع جمال حشمت، المتهم الأول، فى مرافعته ببراءة موكله من التهم المنسوبة إليه، مستندًا على بطلان إجراءات القبض والتفيذ بعد أكثر من 24 ساعة من الإذن الصادر من النيابة العامة.
استند الدفاع، إلى بطلان الإذن الصادر من النيابة العامة لبنائه على تحريات غير مادية دون سند قانونى أو مشروع، ودفع ببطلان محضر تحقيقات النيابة العامة والمتضمن اعتراف المتهم لعدم حضور محام او مدافع معه فى التحقيقات، كما دفع ببطلان اعترافات المتهم الاول لكونه وليد اعتراف تحت إكراه.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *