أطباء بلا حدود تتهم الجيش السوري بقصف مستشفيات المعارضة

Nael Musa
Nael Musa 14 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/14 at 8:20 مساءً
[thumbmaker
بيروت – فينيق نيوز – وكالات – اتهمت منظمة أطباء بلا حدود الحكومة السورية اليوم الجمعة بقصف مستشفيات في مناطق تسيطر عليها المعارضة المسلحة بطريقة وصفتها المنظمة بالممنهجة.

وزعمت المنظمة ان الضربات التي توجهها طائرات حربية سورية الى المستشفيات قتلت 11 شخصا بينهم ثلاثة من العاملين بالقطاع الطبي في محافظة ادلب الشمالية الغربية في الأسبوع المنصرم. وأصيب في القصف 31 شخصا آخرين.

وقال سيلفان جرو رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في سوريا بالهاتف “من الواضح أن الوقائع التي حدثت في الايام القليلة الماضية في ادلب قامت بها طائرات أطلقت صواريخ وواضح جدا جدا من الاضرار ان هذا كان متعمدا ومستهدفا.” وأضاف “يتناقض هذا تماما مع القانون الدولي.”

وسقطت معظم ادلب هذا العام في أيدي تحالف مسلحين إسلاميين يحققون مكاسب بينما يتقدمون غربا صوب المعقل الساحلي للرئيس بشار الاسد. وسقطت عاصمة المحافظة في مارس اذار.

وقال جرو “بعد سقوط (مدينة) إدلب على الفور تعرضت المستشفيات الرئيسية التي كانت متبقية في ذلك الوقت للقصف من طائرات حربية حكومية.”

وقال إن كل الأطراف التي تقاتل في الحرب الأهلية المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات التي قتلت ربع مليون شخص مسؤولة عن الهجمات على منشآت الرعاية الصحية لكن أغلبها نفذتها القوات الحكو

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *