أصابه عضو بالوفد الإعلامي الكويتي ومتظاهرين بمسيرة بلعين

Nael Musa
Nael Musa 26 فبراير، 2016
Updated 2016/02/26 at 4:34 مساءً

98

رام الله – فينيق نيوز – أصيب صحافي كويتي وعدد من المتظاهرين المحليين والمتضامنين الأجانب بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة الجمعة الأسبوعية ضد الاستيطان وجدار الضم والتوسع الفصل العنصري في اراضي قرية بلعين غرب رام الله.

وزار وفد صحفي كويتي برئاسة الإعلامية والكاتبة فجر السعيد، في هذا الاطار قرية بلعين غرب رام الله التي احتفلت بالذكرى السنوية الحادية عشرة لانطلاق المقاومة الشعبية فيها ضد الاستيطان وجدار الضم

واطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه الوفد الصحافي الكويتي و المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم ، ولاحقوا المتظاهرين في حقول الزيتون، مما أدى الى إصابة الاعلامي الكويتي نايف شاهر (45عاما)، والعشرات بالاختناق الشديد

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الوفد الكويتي، وأهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين دوليين.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، وطرد المستوطنين، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وكان استمع الوفد الاعلامي الكويتيا برئاسة الكاتبة فجر السعيد قبل المسيرة، لشرح عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات قدمه المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين د. راتب أبو رحمة، اشار فيه الى أهمية الدور النضالي التضامني الذي يقوم به المتضامنون الدوليون ، مشجعا الوفود الدولية والعربية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال ، مستعرضا عوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال، فيما عبر الوفد عن إعجابه بنضال أهالي بلعين.

96

97

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *