أسرى

الافراج عن أسيرين من جنين ومخيمها بعد سنوات في الأسر

 

 

جنين –  فينيق نيوز – أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن الأسير محمد أمين الشيخ ابراهيم (33عاما) من جنين  بعد اعتقال دام 5 سنوات في سجن النقب الصحراوي. الأسير ميسرة مشارقة (28 عاما) من مخيم جنين، من سجن مجدو عبر حاجز عسكري الجلمة، بعد قضاء 8 سنوات.

وتوجه المحرر الشيخ ابراهيم لحظة الإفراج وتوجهه الى المقبرة لقراءة الفاتحة على روح والده الذي توفي وهو في الأسر وحرم من إلقاء نظرة الوداع عليه،

وقال “إن الحركة الأسيرة في سجن النقب تطالب ببذل المزيد من الحراك والتضامن مع الاسرى، والعمل على انهاء الانقسام الذي مكن سلطات الاحتلال من التمادي في عدوانها على الحركة الأسيرة”.

ونظمت حركة “فتح” وفعاليات جنين، حفل استقبال للأسير الشيخ ابراهيم.

ونقلت “وفا” المحرر مشارقة لحظة الإفراج  عنه “إن سلطات الاحتلال تواصل سياسة عزل وحرمان المعتقلين، وانتهاج سياسة الاقتحامات والتفتيش للأقسام والتنصل مما اتفقت عليه بتحسين ظروف اعتقال الأسرى”، مؤكدا أن الفرحة لن تكتمل إلا بتبييض السجون، وأنه بدون وحدتنا الوطنية وإنهاء الانقسام لن تتحقق حريتنا واستقلالنا وستبقى سلطات الاحتلال تمعن بسياستها العدوانية والتوسعية.

وتطرق مشارقة إلى معاناة الأسرى المرضى وسياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقهم، من خلال اقتصار العلاج المقدم على أقراص “الأكامول” والمسكنات، إضافة إلى معاناتهم اليومية جراء عدم تقديم احتياجاتهم الإنسانية ومطالبهم الحياتية .

ونظمت فعاليات المخيم، مهرجانا جماهيريا وحفل استقبال بتحرر الأسير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock