الرئاسة: لا علم لنا بأموالً إيرانية ونرفض تجاوز المنظمة بهذا الشأن

نائل موسى
نائل موسى 26 فبراير، 2016
Updated 2016/02/26 at 4:04 مساءً

77765477

رام الله – فينيق نيوز – نفى الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الجمعة، علمها من قريب أو بعيد بأن أموالاً إيرانية ستدفع للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، أو لمن تم هدم منازلهم على يد قوات الاحتلال، ولم نبلغ بها”.
وفي المقابل أوضح أبو ردينة رفض الرئاسة الفلسطينية أية محاولة لتجاوزها بهذا الخصوص، وتصر على أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والعنوان الرئيسي الوحيد للشعب الفلسطيني، وأن منظمة التحرير لم تتوان عن تقديم الدعم ورفع المعاناة عن شعبنا رغم قلة الإمكانات، وترفض المتاجرة بهذه المعاناة.

وقال السفير الإيراني في لبنان، محمد فتحعلي، قال خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء في مقر السفارة الإيرانية في بيروت، بحضور قيادات لفصائل فلسطينية، انه و” استمراراً لدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب الفلسطيني المظلوم، ودعماً لصموده في وجه الاحتلال وجرائمه، فإن إيران تعلن عن تقديم مساعدات مالية لأسر الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال انتفاضة القدس”.

وأوضح السفير، أن المساعدات ستشمل ذوي شهداء “انتفاضة القدس”، والعائلات الفلسطينية التي تعرّضت منازلها للهدم من قبل سلطات الاحتلال جرّاء تنفيذ أبنائها لعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وأضاف فتحعلي “لن نترك الشعب الفلسطيني عرضة لكل أنواع القتل والنهب والتشريد والتعذيب وندعم حقه في الحرية والاستقلال”.

وأعلن السفير عن منح أسرة شهيد مبلغاً قدره 7 آلاف دولار، فيما ستتلقى الأسر التي هدمت منازلها مبلغ 30 ألف دولار، وأن تلك المساعدات سيتم تقديمها عبر “مؤسسة الشهيد – فرع فلسطين”، وهي مؤسسة تم تأسيسها في إيران عام 1992، وتقدم مساعداتها للعديد من الدول الإسلامية.

وجدد السفير الايراني الدعوة الى الأمة الاسلامية والعربية للتوحد حول قضية الأمة العربية والمركزية فلسطين.

بدوره وجه مسؤول العلاقات الدولية في حركة “حماس” أسامة حمدان الشكر لطهران لدعمها للقضية الفلسطينية، مؤكدا ان “الانتفاضة والمقاومة تقولان ان الكيان الصهيوني سيزول”.

وتقول وزارة الصحة الفلسطينية ان 185 فلسطينيا ارتقوا خلال هبه القدس منذ الأول من شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي بالاضافة إلى هدم عشرات من المنازل جرّاء تنفيذ أبنائها لعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *