محلياتمميز

ثلوج متوقعة برام الله والخليل قد تمتد لمناطق أخرى

201
رام الله – فينيق نيوز – توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية بدء تساقط الثلوج متفرقة خصوصا فوق قمم رام الله والخليل العالية وان تمتد في ساعات العصر والمساء على شكل زخات ثلجية وثلوج خفيفة في بقية المدن الجبلية التي ترتفع 800 م عن سطح البحر.
وكانت جبهة هوائية باردة جداً وذات فعالية عبرت الوطن منذ الليلة الماضية مصحوبة بأمطار غزيرة وعواصف رعدية وبَرَد، لاتزال متواصلة في مختلف المناطق وتزداد تدريجيا سرعة الرياح. فيما تسقط زخات ثلجية فوق قمم الخليل العالية بجنوب الضفة الغربية
وتوقع الراصد الجوي ان تهطل الليلة أمطار متفرقة في مختلف المناطق تكون غزيرة أحيانا، وتتساقط الثلوج بإذن الله على فترات فوق مُعظم المرتفعات الحبلية التي تزيد على 800 م فوق سطح البحر، وربما تسقط زخات دون هذا الارتفاع على فترات، ويكون الجو باردا جدا.
وتوقع ان تتراكم الثلوج بارتفاع بين 5 -10 سم في الجبال العالية في الخليل وقمم رام الله، وتشكل طبقة رقيقة بيضاء في بعض المناطق الاقل ارتفاعا.
وغدٍا السبت توقعت الارصاد يكون الجو بارداً جداً، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار في معظم المناطق، فيما تسقط زخات من الثلوج خلال ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى خاصة التي تزيد على 800 م.
وفي سياق متصل اغلقت شرطة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة شارع رقم 90 من منطقة الفنادق وحتى مفترق عين جدي قرب البحر الميت بسبب الفيضانات التي شهدتها المنطقة.
وارتفع منسوب المياه في بحيرة طبريا خلال 24 ساعة الماضية بـ 3 سم ليقف المنسوب العام عند حدود 213.01 م تحت سطح البحر وسنتيمترا واحدا تحت الخط الاحمر الذي يشكل خط الخطر المائي في البحيرة.
وتحتاج البحيرة وفقا لسلطة المياه الاسرائيلية التي نشرت المعطيات اليوم الجمعة الى 4.12 مترا لتصل الى الخط الاعلى وهو خط الامان المائي.
وبلغ مستوى هطول الامطار خلال الساعات لـ 24 الماضي في المنطقة الشمالية حيث تقع طبريا 60 ملم وهي اكبر كمية هطول منذ بداية موسم الامطار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock