فينيق مصري

مصر: 28 وفاة و727 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء اليوم السبت، تسجيل 28 حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا”، وإصابة 727.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، في بيان صحفي،  أن إجمالي عدد المصابين الذي تم تسجيله في مصر حتى اليوم بلغ 16513 حالة، بضمنها 4628 تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و735 حالة وفاة.

وأشار إلى خروج 254 من المصابين بفيروس كورونا من المستشفيات ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 4628 حالة حتى اليوم.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية ارتفع ليصبح 5192 حالة.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد أن وزارة الصحة تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وفي غضون ذلك، قال وكيل وزارة الصحة بدمياط محمود طلحة، إن الأسبوع الماضي شهد تزايدا في حالات الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة المصرية، بسبب تزايد تنظيم موائد الإفطار الجماعي.

وأضاف المسؤول أنهم تفاجأوا بارتفاع المصابين بالوباء بشكل كبير، رغم أن أعدادهم في دمياط كانت مستقرة، ولا تتعدى حالتين أو ثلاث حالات على الأكثر.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 22 إصابة في كفر المنازلة التابعة لمركز كفر سعد بدمياط، بسبب تنظيم إفطار جماعي، بينهم ممرضة.

وأكد المسؤول المصري أن أعداد المصابين في المحافظة تخطى الإجمالي 380 حالة، وتخطت حالات التعافي 230 حالة، بينما تم تسجيل 40 حالة وفاة، منذ بداية انتشار الفيروس بالمحافظة في مارس الماضي.

وفي سياق اخر، قال مصدر أمني، إن ضباط مباحث قسم شرطة الجيزة، تمكّنوا من السيطرة على مشاجرة نشبت بين شابين بمنطقة ساقية مكي وتم التحفظ على طرفي المشاجرة، و إحالتهما للنيابة التي باشرت التحقيق.

ونفى المصدر ما تردد  أن المشاجرة سببها مرض والد أحد طرفي المشاجرة بفيروس كورونا، وأنها نشبت بعد فتحه محل والده المصاب.

وأكّدت المصادر أن المشاجرة وقعت بسبب خلافات الجيرة، وأمر أمن الجيزة بتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock