دوليمميز

الرباعية الدولية تجتمع اليوم لبحث مخطط الضم الاسرائيلي وتداعياته

موسكو – فينيق نيوز – قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، ان اجتماع للجنة الرباعية الدولية بشأن التسوية في الشرق الأوسط، ستجمتع مساء اليوم على مستوى الممثلين الخاصين.

وأضافت زاخاروفا: “سيعقد اليوم مؤتمر عبر الفيديو للجنة الرباعية حول التسوية في الشرق الأوسط على مستوى الممثلين الخاصين. وسيمثل روسيا خلال ذلك، نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد ، في اتصال هاتفي مع وزير خارجية الاحتلال، غابي أشكينازي، استعداد روسيا لمواصلة تسهيل الحوار مع فلسطين على أساس القوانين الدولية المعترف بها.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، المنشور على موقعها: “تبادل وزيرا الخارجية وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على وضع التسوية في الشرق الأوسط”.

وأضاف البيان: “وأكد الجانب الروسي استعداده، إلى جانب المشاركين في اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين، لمواصلة المساعدة في استئناف عملية السلام من خلال حوار مباشر بين الإسرائيليين والفلسطينيين على أساس القوانين الدولية المعترف بها”.

وكان رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أعلن يوم الأربعاء، أن موسكو على استعداد للعب دور الوسيط في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال السيناتور الروسي لوكالة “سبوتنيك”: “سنواصل العمل، بالطبع نؤكد من جديد استعدادنا للوساطة لمصلحة جميع الأطراف”.

وأضاف كوساتشوف “هدفنا هو السلام، وليس انتصار أي أحد، وهذا هو الحل الوحيد لحل مشكلة الشرق الأوسط الأزلية، فلقد أثبتت الأفعال الفردية عدم الكفاءة، وأنها تمثل خطرا على جميع سكان المنطقة. لذا – لا بد من العودة إلى الحوار وليس إلى “الانتصارات”.

وكاتن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قالفي 17 مايو، إن الوقت قد حان لضم جزء من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.

وردا على ذلك، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 19 مايو، إنهاء جميع الاتفاقيات مع إسرائيل والولايات المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock