محلياتمميز

إخطارات هدم واخلاء 21 منزلا برام الله ومستوطنون يحرقون حقولا بطولكرم

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس

رام الله – فينيق نيوز – سلّمت ما تسمى “الإدارة المدنية” بجيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدار اليومين الماضيين، إخطارات وأوامر هدم لـ 21 عائلة بدوية من سكان تجمع وادي السيق شرقي مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال طلبت من العائلات البدوية التي سلمتها الإخطارات مراجعة مقر ما يسمى “الإدارة المدنية” في بيت أيل حتى تاريخ 10/6/2020.

وطالبت إدارة الاحتلال العائلات بإخلاء أماكن تواجدهم، والذهاب للمنطقة المصنفة (أ/ب)، مدعية أن تلك المنطقة تخضع للسيطرة الإسرائيلية.

مستوطنون يحرقون حقولا شرق طولكرم

وفي اعتداء اخر،  أضرم مستوطنون، ظهر اليوم الخميس، النار بالأراضي والحقول الزراعية القريبة من مستوطنة “عناب” المقامة على أراضي بلدة رامين شرق طولكرم.

وقال مزارعون ان مجموعة من مستوطني “عناب” اشعلوا  النار في أراضيهم بحراسة قوات الاحتلال التي لم تحرك ساكنا، ما تسبب في اتساع رقعة الحريق وامتداد النيران إلى مئات الأشجار.

وقال المزارع عماد سلمان، إن النيران أتت على العشرات من أشجار الزيتون واللوز في أرضه الواقعة بجانب المستوطنة، والبالغ مساحتها 50 دونما.

وهرع المواطنون الى جانب طواقم الدفاع المدني التي حضرت الى المنطقة للسيطرة على الحريق، إلا أنه لوعورة المكان لم تتمكن من إخمادها بالكامل، وما زالت مشتعلة حتى اللحظة.

وقال مدير عام دائرة زراعة طولكرم سمير سمارة لـ”وفا”، إن الحريق أتى على مئات الدونمات من الأراضي الزراعية تقدر بأكثر من 400 دونم.

ويهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس

كما وهاجم مستوطنون، مساء اليوم الخميس، مركبات المواطنين قرب المفرق المؤدي إلى محافظة قلقيلة في بلدة حوارة جنوب محافظة نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين واستهدفوا المحلات التجارية بالقرب مفرق “يتسهار” في بلدة حوارة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock