فينيق مصري

الصحة المصرية تكذب أرقام ضحايا كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي

الأمن يبحث عن مصدر “شائعة”هروب مرضى كورونا من مشفى

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية،مساء اليوم الاربعاء، عدم صحة الأرقام المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدد الإصابات والوفيات لفيروس كورونا في البلاد .

وقالت الوزارة أنها رصدت أرقاما مغلوطة عن إصابات ووفيات اليوم بفيروس كورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل نشر البيان الرسمي.

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة تقوم بنشر بيان يومي من خلال المكتب الإعلامي للوزارة وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة، بالأرقام الرسمية للمصابين والوفيات بكورونا بشفافية تامة.

وأهابت الوزارة بمرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم نشر أو تداول معلومات أو بيانات خاصة بفيروس كورونا الا من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بوزارة الصحة والسكان،  مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يقوم بتداول معلومات غير صحيحة من شأنها إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

وفي سياق اخر، قال مصدر أمني مصري، إن أجهزة الأمن تبحث عن شاب أطلق شائعة حول هروب مرضى كورونا من مستشفى حميات إمبابة بالقاهرة، عقب نشوب حريق بسطح المستشفى وقت الإفطار.

وأضاف  أجهزة الأمن تواصل البحث عنه لضبطه والوقوف على ملابسات الواقعة، بعد أن نشر شائعات تفيد أن المرضى وراء الحريق وأنهم هربوا من المستشفى.

ورجحت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية بالجيزة، أن الحريق الذي اندلع أعلى سطح مبنى إداري يعود لمستشفى حميات إمبابة بالقاهرة، كان بسبب ارتفاع حرارة الجو. وتمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق.

وأشارت الحماية المدنية إلى أن الحريق اندلع داخل غرفة استقبال في المستشفى الذي يستخدم كمركز فرز للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock