سياحة

الصحة الإسرائيلية: تراجع حصيلة الاصابات اليومية بكورونا

تل ابيب – فينيق نيوز – أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل حالتي وفاة و29 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 238 فيما استقر عدد الإصابات النشطة عند 5586 مريضًا.

ووفقًا للمعطيات التي أوردتها الوزارة في حصيلتها المسائية اليومية حول مُستجدات فيروس كورونا، فإن عدد الإجمالي للإصابات منذ انتشار الوباء بلغ 16289 حالة، في حين وصل عدد الإصابات النشطة إلى 5586 بعد تعافي 10465 شخصًا.

وأظهرت البيانات الرسمية تماثل 403 أشخاص للشفاء خلال الساعات الـ24 الماضية، في حين انخفض عدد الإصابات النشطة بـ376 حالة. وأوضحت الوزارة أنه “53 مريضًا بحالة متوسطة، و91 مريضًا بحالة خطيرة، تم وصل 70 منهم بجهاز التنفس الاصطناعي”.

وتظهر المعطيات أن 376 مصابا يتلقون العلاج في المستشفيات، من ضمنهم الحالات الخطيرة والمتوسطة. بينما يخضع 5586 مصابا للعلاج المنزلي وفي الفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا.

وفي غذون ذلك، ادعى المعهد البيولوجي الإسرائيلي في نِس تسيونا، الذي يطور أسلحة بيولوجية، أنه طوّر علاجا هو الأول من نوعه ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال بيان صادر عن وزارة أمن الاحتلال والمعهد البيولوجي إن العلاج، هو عبار عن مصل، يعمل بشكل عيني ضد فيروس كورنا، “خلافا لعلاجات تجريبية أخرى سابقة ضد الفيروس، التي تستند بغالبيتها على أدوية تعالج أمراضا أخرى”.

وبحسب البيان ، تم إنتاج المصل من بلازما لحيوانات ومرضى تماثلوا للشفاء من كورونا. إلا أن منح هذا العلاج، في حال تم التأكد فعلا من نجاعته، لمرضى كورونا سيستغرق وقتا طويلا، وينبغي أن يمر في عدة مراحل، بينها الإنتاج والاستنساخ وتجارب مختلفة كي يكون ملائما للعلاج. وفي حال ثبوت نجاعته، فإنه سيتم حقن المصل لمرضى كورونا في حالة متوسطة، والذين لم ينجح الفيروس بعد بإلحاق أضرار جسيمة بأنسجة جسدهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock