قتيل بجريمة إطلاق نار في أم الفحم

نائل موسى
نائل موسى 5 مايو، 2020
Updated 2020/05/05 at 10:01 مساءً

ام الفحم  – فينيق نيوز – لقي مواطن من أم الفحم مصرعة ، مساء اليوم الثلاثاء، في جريمة إطلاق نار  وقعت في حي الجبارين بالمدينة.

وقالت مصادر محلية ان الضحية هو الشاب محمّد زياد أبو حمد (38 عامًا). وكان اصيب بجروح بالغة الخطورة ، توفي على إثرها

و الضحية متزوج وأب لطفلتين، وقبل أيام تعرض شقيقه لمحاولة قتل أُصيب خلالها بجراح متوسطة بعد أن تعرض لإطلاق رصاص مقابل محطة شرطة عيرون، وأصيب في المكان شاب آخر من أم الفحم وآخر من منطقة الجنوب .

و قبل عام ونصف قُتل عبد الرحمن إغبارية عن عمر ناهز 18 عامًا، وهو شقيق ضحية اليوم، وذلك بسبب انفلات رصاصة، وقبل نصف عام قتل قريب العائلة محمود إغبارية في الثلاثينات من عمره عندما خرج من المسجد

وأصدرت بلدية أم الفحم،  بيانًا تستنكر فيه الجريمة، وقالت إنه “في هذا المقام لا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله. فأي قلب وأي عقل يملك هذا القاتل، ليتجرأ على الله عز وجل فيتركب جريمةً نكراءَ كهذه في الثلث الثاني من شهر رمضان، ثلث المغفرة، بدل أن نتقرب إلى الله عز وجل بأن يغفر لنا ويرفع عنا هذا الوباء والبلاء، وباء كورونا ووباء العنف والقتل؟”.

وأضاف البيان أنه “وإن كانت الجريمة وقتلُ النفسِ وإزهاقُ الروحِ محرمةً في كل أيام السنة، ألم يعلم هذا القاتل أن هذه الجريمة سيضاعف وزرها في رمضان سبعين ضعفا؟ ما هو الذنب الذي ارتكبه المغدور المرحوم ليأتي من يسلب روحه من بين يدي زوجته وبناته وعائلته؟ من وكّله بالحكم عليه بالإعدام؟”.

 

وقالت نستنكر حادث القتل هذا ونستهجنه ونشجبه، وفي ذات الوقت نعزي أهل الفقيد وعموم عائلة حمد بوفاة المرحوم محمد زياد سائلين المولى عز وجله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه الفردوس الأعلى، وأن يقذف في قلوب أهله الصبر والسكينة، وأن يقوم أهل الخير والصلاح بأخذ دورهم وإصلاح ذات البين، وأن تأخذ الشرطة أيضا دورها بكشف هذه الجرائم وجمع هذا السلاح الذي يفتك بأبنائنا”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، قتل الشاب محمّد مصباح (24 عامًا) بعد تعرّضه لجريمة إطلاق نار وهو في مركبته في أم الفحم.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *