صحة

اسبوع حافل بمنصة “أخذ وعطاء” من هيئة المساهمات المجتمعية معاً

 برنامج فعاليات منصة “أخذ وعطاء” للابتكار الاجتماعي للأسبوع القادم في ياس مول

أبوظبي، تُعقد سلسلة من ورش العمل والنقاشات والحوارات التي تتمحور حول التأثير الاجتماعي والمشاركة المجتمعية والصحة النفسية طوال الأسبوع المقبل في منصة “أخذ وعطاء” التي أطلقتها هيئة المساهمات المجتمعية “معاً” في ياس مول.

ويضم البرنامج العديد من الأنشطة المتميزة، إذ تركز أيام الثلاثاء على التأثير الاجتماعي للشركات وطلاب الجامعات، وأيام الأربعاء على موضوع تعزيز الصحة النفسية، وعطلات نهاية الأسبوع مخصصة للأنشطة العائلية والاطفال.

 

كما يحفل البرنامج بالعديد من الجلسات الحوارية كل يوم، والمصممة بحيث تناسب جميع الفئات العمرية وهي:

 

  • جلسة تفاعلية بعنوان “تعرف على النظام الإيكولوجي الاجتماعي” لشرح وتقديم مبادئ التأثير الاجتماعي وكيف تتم معالجة أهداف التنمية المستدامة على المستوى الفردي والتنظيمي، وذلك يوم الأحد 16 فبراير (11:00 صباحا – 12:00 ظهرا).

 

  • جلسة حول المسؤولية الاجتماعية للشركات بعنوان “ابتكر استثمارات جديدة”، مايكل جرين، الرئيس التنفيذي لشركة سوشال

 

بروغريس امبارتف ” يوم الثلاثاء 18 فبراير في تمام الساعة (10 صباحًا).

  • ورشة عمل لطلاب الجامعة بعد ظهر يوم الثلاثاء 18 فبراير بعنوان “كن حاضراً لتصنع الأثر الاجتماعي” والتي ستسمح للطلاب بالتفاعل المباشر مع صناع الأثر الاجتماعي من خلال الجلسات. وهو ما يعد فرصة مثالية للقاء قادة القطاع الثالث ووضع خطط اجتماعية بمساعدتهم (2- 5 مساء).
  • حلقة نقاش مع جويل حول موضوع التأمل بعنوان “درب ذهنك” يوم الأربعاء 19 في الساعة (3 – 4 بعد الظهر).
  • ورشة عمل بعنوان “العالم من خلال عيون طفلك”، إعداد ليام كيلي مؤلف كتاب “العالم الرائع ل…ويليام القلق”، المصممة لتعليم الآباء كيفية التعامل مع مخاوف أطفالهم، وذلك يوم الأربعاء 19 فبراير (5-6 مساءً)
  • ورشة عمل يديرها مركز “إنر سبيس ” في أبوظبي لاكتشاف قوة الإرادة واللياقة الذهنية وذلك بعنوان “اكتشف قدرة التفكير” وذلك يوم الأربعاء 19 فبراير (630 مساءً – 830 مساءً).
  • ورشة عمل تفاعلية بعنوان “عزّز صحّتك ولياقتك الذهنية” مصممة لأصحاب المشاريع الاجتماعية الطموحين للعمل معاً لتطوير أفكارهم، وذلك يوم الخميس 20 فبراير (1-2 بعد الظهر).

يمكن استعراض البرنامج الكامل على موقع “أخذ وعطاء”، ويرجى العلم أن بعض الجلسات وورش العمل تتطلب الحجز والتسجيل المسبق عبر الانترنت.

وتعد منصة “أخذ وعطاء”، الموجودة في ياس مول الطابق الأول (مقابل كوفي كلوب)، وجهة للراغبين في لقاء روّاد الأعمال الاجتماعيين والتعرف على طرق مبتكرة لتحقيق أثر اجتماعي إيجابي في أبوظبي، وتستقبل المنصة الجمهور على مدار أربعة أسابيع حتى تاريخ 7 مارس 2020، ويتميز كل أسبوع بمعالجة موضوع محدد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock