مجدلاني يحذر امام السفير المصري من تكرار سيناريو الشهيد عرفات ضد الرئيس ابو مازن

نائل موسى
نائل موسى 12 فبراير، 2020
Updated 2020/02/12 at 1:56 مساءً

رام الله – فينيق نيوز – اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ،تصريحات مندوب  ولة  الاحتلال لدى الأمم المتحدة داني دانون، “إنه لا توجد هناك فرص للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين ما دام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في السلطة” ، دعوة صريحة وتحريض واضح لانتهاج سيناريو لتصفية الرئيس ابومازن كما سلفه  الشهيد ياسر عرفات.

مجدلاني كان يتحدث خلال لقائه  اليوم الاربعاء بمكتبه بمدينة رام الله ، سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى دولة فلسطين عصام الدين عاشور،

وذكر مجدلاني بإن نفس السيناريو القديم الذي استخدمه الاحتلال مع  الشهيد عرفات يتم استخدامه حاليا مع الرئيس عباس، وهذا أمر بات واضحا للكل الفلسطيني، لاحظنا أن السيناريو للتخلص مع  الشهيد عرفات بدأ باعتبار أنه لم يعد شريكا للسلام وتم اتهامه بدعم الإرهاب، وحاليا يتم وصف عباس بأنه لم يعد شريكا للسلام ويمارس الإرهاب الدولي والدبلوماسي.

واكد ان خطاب الرئيس محمود عباس في الامم المتحدة، يشكل أساس لبناء سياسة مستقبلية،وتتويج لتحركات دبلوماسية شاملة مع كافة الاطراف الفاعلة دوليا من أجل مواجهة ما تعرف بصفقة القرن، والعمل على بناء موقف عربي ودولي لمحاصرتها .

وشدد مجدلاني على أن الأساس لكافة التحركات هو وحدة الموقف السياسي الفلسطيني ، وأن الموقف الشعبي الملتف حول القيادة قد عبرت عنه جماهير شعبنا أمس بالمسيرات والجماهير التي خرجت في الضفة والقطاع والخارج .

واشاد مجدلاني بمستوى العلاقة التاريخية بين جمهورية مصر العربية ودولة فلسطين  والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور مستمر، موضحاً أهمية دور مصر العربية والدول العربية كافة فى دعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على المشروع الوطنى.

بدوره، أكد السفير عاشور مواقف مصر المبدئية والثابتة في دعم القضية الفلسطينية، ومطالب الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *