فلسطين 48

تظاهرات في الناصرة وحيفا احتجاجا على صفقة القرن

الناصرة – فينيق نيوز –  شهدت مدينتا الناصرة وحيفا بأراضي العام 48، مساء اليوم، الأربعاء، تظاهرات ووقفات احتجاج على اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفاصيل صفقة القرن  الهادفة الى تصفية قضية وحقوق الشعب الفلسطيني

وشارك أهالي مدينة الناصرة، وناشطون سياسيون من مختلف الأحزاب العربية في الداخل  في مسيرة تنديد بالخطة الأميركية الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية.

وتقدم رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، وقادة في التظاهرة في ساحة عين العذراء للتعبير عن رفضهم لخطة الإملاءات الأميركية الإسرائيلية المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”، واحتجاجا على شطب ترشح النائبة هبة يزبك للكنيست الـ23.

وهتف المتظاهرون بعبارات منددة بما تسمى “صفقة القرن”،  الى جانب الشعارات المطالبة بالحرية للشعب الفلسطيني.

ومنها “الأقصى لأصحابه مش لترامب وكلابه”، “الصفقة برا برا أرضك يا بلادي حرة”، كما رفع المتظاهرون الشعارات المنددة بما اسموها “صفقة العار”، و”صفعة القرن”،

وفي حيفا، لبى عشرات الطلاب من جامعة حيفا ، دعوة الحركات الطلابية في الجامعة، للاعتصام ضد الخطة الأميركية الإسرائيلية، لتصفية القضية الفلسطينية، المسماة “صفقة القرن”.

وتجمهر الطلاب عند مدخل الجامعة الرئيسي، حاملين لافتات كُتب عليها شعارات مناهضة للصفقة ومشاريعها، مثل “حق العودة مقدس”، و”ضد الصهيونية والرجعية العربية”، و”القدس عاصمة فلسطين”، وغيرها.

وكانت الحركات الطلابية في جامعة حيفا، قد دعت إلى وقفة احتجاجية موحد، ضدّ صفقة القرن الأميركية – الإسرائيلية، الهادفة إلى الإجهاز على القضية الفلسطينية نهائيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock