محافظ جنين يكرم الأسيرين السوريين المحررين المقت وأبو صالح

نائل موسى
نائل موسى 27 يناير، 2020
Updated 2020/01/27 at 11:02 مساءً
جنين – فينيق نيوز – كرم محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الأثنين، في هضبة الجولان السورية المحتلة، الأسيرين المحررين صدقي المقت، عميد الأسرى السوريين، وأمل أبو صالح، لمناسبة الإفراج عنهما من سجون الاحتلال.

وشارك المحافظ في زيارة تهنئة المحررين في قرية مجدل شمس بالجولان، ممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة جنين.

ونقل الرجوب تحيات الرئيس محمود عباس، للأسيرين المحررين لمناسبة الإفراج عنهما، مؤكدا على أولوية قضية الأسرى لدى القيادة والحكومة ولجميع أبناء الشعب الفلسطيني حتى تبييض السجون.

وثمن الأسيران المقت وأبو صالح هذه الزيارة التي تؤكد على الهم الواحد والنضال المشترك من أجل حرية فلسطين وتبييض السجون، واشادا بدور الرئيس محمود عباس والقيادة في حراكهم المحلي والدولي من أجل حرية الحركة الأسيرة.

يذكر بأن قوات الاحتلال كانت قد أفرجت عن السوري صدقي المقت بتاريخ العاشر من الشهر الجاري من معتقل “النقب” إلى مسقط رأسه الجولان، وأمضى قبل ذلك (27 عاماً) في معتقلات الاحتلال وأُفرج عنه عام 2012، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله مجدداً عام 2015 بعد اقتحام منزله في مجدل شمس، ليصل مجموع ما قضاه داخل السجون الإسرائيلية 32 عاماً ، فيما حكمت سلطات الاحتلال على أبو صالح بالسجن الفعلي لمدة 7 سنوات .

وفي سياق متصل، استقبل رئيس مجلس محلي كفر مندا وبحضور رئيس مجلس قروي سخنين، المحافظ الرجوب والوفد المرافق في كفر مندا، وتباحثوا في آلية التواصل المشترك في كافة الجوانب السياسية والثقافية والإجتماعية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *