رياضة

سنجل والقوات يقتربان من النهائي.. وواد رحال يحلّق في “الممتازة” بالكرة الطائرة

 

 

 

 

 

 

 

رام الله – إعلام اتحاد الطائرة- اقترب فريقا سنجل والقوات من نهائي دوري “جوال” الممتاز بالكرة الطائرة، بعد فوزهما على جينصافوط وجيوس على التوالي، في ذهاب المربع الذهبي، الذي أقيمت مبارياته على صالة قصر الرياضة بمدينة سلفيت، بحضور رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم الزبيدي، ورئيس اتحاد الكرة الطائرة حمزة راضي، وعضو الاتحاد معروف شطارة والمدير الفني الدكتور أحمد حمارشة، وجمهور كبير ملأ مدرجات الصالة.

جاء ذلك في وقت تأهل فيه واد رحال إلى الدرجة الممتازة، قبل الجولة الأخيرة، إثر تغلبه على إماتين بالشوط الفاصل، تاركاً الصراع مفتوحاً على مصراعيه على البطاقة الثانية أمام كل من النزلة الغربية وبيت عوا.

دوري “جوال”:

قدم سنجل مستوى كبيراً، جاء حافلاً بكل فنون الكرة الطائرة من استقبال جيد وإعداد متقن، وصحد محكم وهجوم ساحق، مستفيداً من إدارته الفذة بقيادة الكابتن رافي عصفور، في وقت لم يظهر فيه جينصافوط بالمستوى المأمول منه في هكذا مواجهات، فكان واضحاً تعدد الأخطاء الفردية عند لاعبيه، رغم المحاولات الجيدة وتعادله بالنقاط مع منافسه في أحيان كثيرة، لينتهي اللقاء بفوز سنجل (3/1) الأشواط: (25/22، 25/21، 23/25، 25/17).

وفي المباراة الثانية، جاء أداء جيوس فاتراً رغم أن غالبية الترشيحات كانت تصب في مصلحته، ما أعطى الفرصة للقوات كي يخطف فوزاً لم يكن اشد المتفائلين فيه من لاعبين وجهاز فني أن ينتهي على هذه الشاكلة، فحسم الفريق الأشواط الثلاثة لمصلحته بواقع: ((34/32، 25/20، 25/23) ليقرتب من التأهل إلى المباراة النهائبة بصورة كبيرة، غذ بات يحتاج لشوط واحد فقط من مباراة الإياب.

قاد المباريات: أزهر خطاطبة، محمـد فتحي، كمال رمضان، هاني عويسي ومحمـد الخولي وأسامة زايد للرايات، عزة زهد حكم مسجل، وساري قادوس على اللوحة الإلكترونية والعداد النقطي.

دوري “الأولى”:

ضمن واد رحال تأهله إلى دوري الدرجة الممتازة، قبل الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى، بعد فوزه في اللقاء الذي اقيم على صالة عاطف بسيسو بمجمع ماجد أسعد في البيرة، على إماتين (3/2) الأشواط: (25/19، 23/25، 22/25، 25/14، 15/9).

وعزز النزلة الغربية آماله بالتأهل إلى الدرجة ذاتها، بفوزه على بيت عوا (3/1) الأشواط: (25/21، 25/20، 19/25، 25/22)، بينما فاز رمون على دير دبوان (3/0) الأشواط: (25/23، 25/19، 27/25).

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد تأجيل المباريات التي كانت مقررة على صالة إبراهيم دويكات بالفارعة، بسبب سوء الأحوال الجوية، وعدم جاهزية الصالة.

قاد المباريات: أسامة زايد، محمـد فتحي، محمود كنعان، محمـد شطارة، بلال حماد ، محمـد حمايل، واشرف عليها تيسير علاونة رئيس لجنة الحكام.

 

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock