عربي

العراق: القبض على مفتي “داعش” وصاحب فتوى تفجير جامع النبي يونس

 

بغداد – فينيق نيوز –  القت قوات الأمن الداخلي العراقية القبض على مسؤول في ما يعرف بالشرعية، مفتي داعش المعروف بشفاء النعمة، والمكنى بأبي عبد الباري في حي المنصور في الجانب الأيمن من مدينة الموصل”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمن قالت إنه مفتي داعش، وصاحب فتوى تفجير جامع النبي يونس في مدينة الموصل شمالي العراق.

” وذكرت خلية الإعلام الأمني، أن “النعمة يعتبر من القياديين في الصف الأول لداعش وهو المسؤول عن إصدار الفتاوى الخاصة بإعدام عدد من العلماء ورجال الدين الذين امتنعوا عن مبايعة داعش”.

وفي سياق اخر أعلنت وزارة الدفاع، الجمعة، عن إلقاء القبض على “إرهابي خطير” في قضاء بلدروز بمحافظة ديالى.

وذكرت الوزارة في بيان ، ان “مفارز مديرية استخبارات وامن ديالى الميدانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع (ف٢ لمش٢٠ فق٥) ألقت القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطيرة الذي ينتمي إلى عصابات داعش الارهابية في منطقة الندا التابعة الى قضاء بلدروز”.

أضافت أن “الإرهابي نفذ العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت القوات الامنية في محافظة ديالى ابرزها زرع العبوات الناسفة والمشاركة في هجوم مسلح استهدف نقاط تفتيش تابعة للقوات الأمنية”، مبينة أنه “تم الاعتقال استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة”.

وأوضحت الوزارة، أن “مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد الميدانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع مفارز أمنية مشتركة ألقت القبض على (٤) مطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة وذلك من خلال تواجده في مناطق متفرقة من العاصمة”.

وبينت، أن “مفارز مديرية استخبارات وامن ميسان الميدانية التابعة الى المديرية اعلاه تمكنت من إلقاء القبض على أحد العناصر المطلوبة للقضاء صادره بحقة مذكرة قبض وفق المادة (٢٨١) لقيامه بتزوير العملة في محافظة ميسان”، مؤكدة أنه “تم احالته الى الجهات المختصة لاكمال التحقيق معه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock