أسرى

تحرر علاء أبو جزر بعد اسر دام (17) عاماً

رام الله – فينيق نيوز –  أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، عن الأسير علاء أبو جزر (43 عاماً) من مدينة رفح، بعد اعتقال استمر (17) عاماً.

وكانت سلطات الاحتلال قد حولت الأسير أبو جزر للتحقيق قبل موعد الإفراج عنه بيوم، ومددت اعتقاله لمدة 48 ساعة للتحقيق، وأبلغت عائلته بنيتها عدم الإفراج عنه.

ويُشار إلى أن الأسير أبو جزر أب لابنه وحيدة هي “جمانه أبو جزر“، حيث اُعتقل وكانت تبلغ في حينه من العمر عدة أشهر، وفقدت والدتها خلال اعتقاله، كما وفقدت جدها وعمها أيمن الذي اُستشهد كذلك خلال اعتقاله. 

وكان من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير أبو جزر  أمس الثلاثاء، وذلك بعد قضاء محكوميته، ولكنها أرجأت الإفراج إلى اليوم.

وتلقت أمس عائلة الأسير اتصالًا من ضابط في مخابرات الاحتلال الإسرائيلية أبلغهم فيه بعدم الإفراج عن ابنهم الأسير علاء الثلاثاء، وأنه تقرر تمديد اعتقاله في السجون، وطالبهم بإغلاق الخيمة التي كانت مجهزة أمام المنزل لاستقباله.

وقررت عائلة أبو حزر عدم إغلاق خيمة الاستقبال وتحويلها إلى خيمة اعتصام مفتوح لحين الإفراج عن ابنها، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف هذا القرار باعتباره مجحفًا بحق الأسرى وعائلاتهم.

والأسير علاء شحادة محمد أبو جزر (43 عامًا) من مدينة رفح، اعتقل بتاريخ 15/1/2003، على معبر رفح، وهو عائد من مصر حيث كان يرافق والده المريض في رحلة علاج.

وحكم الاحتلال على الأسير أبو جزر بالسجن مدة 18 عامًا، بتهمة الانتماء لكتائب شهداء الأقصى والمشاركة في عمليات عسكرية ضد جنود الاحتلال قبل انسحابهم من غزة، تاركًا خلفه طفلته جمانة البالغة من العمر 4 أشهر فقط.

وفقد الأسير أبو جزر زوجته بعد 5 أشهر من اعتقاله، حيث بقيت طفلتهم وحيدة، وقد تولى رعايتها جدها ثم توفى بعد فترة قصيرة من وفاة والدتها، وانتقلت إلى رعاية عمها (أيمن) والذي استشهد أيضًا بعد ذلك ومن حينها بقيت جمانة تحت رعاية جدتها المسنة.

وخاض الأسير أبو جزر في إبريل 2012 إضرابا عن الطعام برفقة 3 آلاف أسير آخرين، والذى عرف حينها بإضراب الكرامة، وقامت إدارة السجن بنقله عقابًا على ذلك، وخاض إضرابًا عن الطعام لأكثر من 3 أسابيع منتصف عام 2015 تضامنًا مع الأسرى الإداريين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock