الطبيب اللاعب جاك صابات الاحصائيات انصفته وميزته

نائل موسى
نائل موسى 15 يناير، 2020
Updated 2020/01/15 at 2:26 مساءً

 

 

 

 

 

 

 

 

بيت ساحور –  بسام ابو عرة – اكدت الاحصائيات تميز لاعب ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور د . جاك صابات في دوري جوال السلوي، فكان هدافا ومسجلا  من افضل اللاعبين وكذلك في خطف الكرات والكرات الحاسمة وحتى الريباوند ليثبت نفسه ضمن الافضل في السلة، وفي الدوري ويكون محور الحديث من المحبين والمدربين واللاعبين والاندية،فبصمته واضحة بالدوري وفي عرينه بيت ساحور ودوما له الكلمة العيا في النهاية كونه لاعب حاسم يجده الفريق في احلك الظروف ليكون المنقظ.

ولمزيد من تسليط الاضواء عليه كانت هذه المقابلة :

*  نشاهد ارتفاع ارقام جاك صابات هذا الموسم في تسجيل النقاط والاسسست وخطف الكرات، هل من اسباب لذلك ؟

– عدة عوامل ادت الى ارتفاع ارقامي هذا الموسم اهمها التحضير الكبير قبل بدايه الموسم والتدريب المستمر خلال الموسم، ولكي لا ننسى انني حاليا اقدم ادوارا اضافية داخل الملعب نتيجة وجود غيابات في الفريق.

*  – بالرغم من تغيب موسى بشير وامين سلمان الا ان الفريق يحتل المرتبة الثانية فما دور صابات بذلك وتقييمك لأداء الفريق؟

– كما قلت سابقا فاني اقوم بادوار اضافية داخل الملعب لسد الثغرات الناتجة عن غياب هذين العملاقين، ولا ننسى جهود المدرب واللاعبين الذين يقومون بمجهودات اضافية جعلتنا في هذا المركز.

* ما رأيك في دمج العناصر الشابة في بيت ساحور لجانب اسماء كبيرة في الفريق؟

– من اهم النقاط الايجابية  التي حصلت هذه السنة لفريق بيت ساحور هو لعب هذه العناصر الشابة ودمجها بالفريق واعطائها الثقة، فهؤلاء اللاعبين هم مستقبل بيت ساحور وكرة السلة الفلسطينية، وامل من كل الفرق الفلسطينية ان يكون لهم مدرسه تنتج لاعبين للمستقبل.

*  لماذا تغيب جاك صابات عن المنتخب ؟؟؟

– لقد اعتذرت عن المنتخب نتيجة طبيعة عملي، فانا طبيب اسنان، اعمل في عيادتي يوميا ومن المستحيل ان التزم بالتدريبات والمعسكرات التي يقومون بها.

* جاك صابات لاعب تمرنت عند اكثر من مدرب محلي واجنبي، ما الفرق بين المدرب الاجنبي والمحلي؟

– بالنسبة للمدربين فان المدرب الاجنبي عادة ما يكون لديه خبرة اكبر وتطلع اوسع ناتجة عن تفرغه فقط في مجال التدريب وتدريبه لاكثر من فريق في اكثر من دولة فهو على دراية واسعة بمجال اللعبة، طبعا يجب ذكر الجهود الجبارة لاكثر من مدرب محلي الذين يسعون دائما لاخذ دورات والاستفادة من خبرات مدربين اجانب ليطوروا قدراتهم الفنية والتدريبية في مجال اللعبة.

* ماذا اضاف المدرب بلال غره لبيت ساحور ولجاك صابات؟

– بالنسبة للمدرب بلال فهو من طينة المدربين الاجانب لدرايته الواسعة في مجال اللعبة وهو يحاول جاهدا نقل خبراته كلاعب ومدرب للفريق، المدرب بلال ومع غياب موزع بقيمه امين ولاعب ارتكاز بقيمه موسى فهو الان في المركز الثاني هذا يلخص ما يقوم به المدرب، بالنسبة لي مدرب بلال اعطاني ثقة اكبر داخل الملعب ويعمل على تقوية نقاط ضعفي يومياً، بالاضافة الى تعزيز فهمي للعبة.

* كيف يقوم جاك صابات الطبيب بالتوفيق بين عمله والتزامه تجاه الفريق ؟

– اعمل على تنظيم وقتي يوميا بما يتناسب مع عملي ومع تدريبات الفريق.

*  ماذا توعد جمهور بيت ساحور هذا الموسم ومن سيكون البطل؟

– اكيد اعد جمهور بيت ساحور باللقب وسنقاتل حتى الرمق الاخير بغض النظر عن كل الاصابات التي حلت بالفريق.

*ما تقييمك للدوري الفلسطيني ولعمل الاتحاد والحكام لهذا الموسم؟

– الاتحاد يعمل بطريقة احترافية جداً، فالان نحن نشاهد دوري منظم وثابت كل سنة لجميع الفئات العمرية وبطاقم تحكيم يتطور يوما بعد يوم، بالاضافة للاحصائيات والاهتمام الاعلامي الكبير للاعبين والذي يزيد من اعداد الجماهير للعبة. فشكرا كبيرا لمجهودهم وعلى راسهم رئيس الاتحاد ابراهيم حبش.

* هل من كلمة اخيرة تود توجهيها لجمهور بيت ساحور ولمحبي كرة السله بشكل عام؟

-اما الجمهور الرائع بيت ساحور فادعوهم للوقوف خلفنا لانهم اللاعب السادس في الملعب وان شاء الله لن نخيب ظنهم.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *