فينيق مصري

5 قتلى بانهيار عقار على مقهى بالاسكندرية

 

الإسكندرية – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – تسبب انهيار عقار قديم على مقهى في منطقة العطارين بوسط الإسكندرية، اليوم الاثنين، حادثا مأساويا، بمصرع 5 أشخاص  واصابة سادس بجروح

وتمكنت طواقم الحماية المدنية من استخراج الضحايا من تحت الانقالض، وتم نقل الجثث إلى مشرحة الإسعاف والمصاب إلى المستشفى الميرى الجامعى لتلقى العلاج.

وتلقى اللواء سامى غنيم مدير أمن الإسكندرية إخطارًا بانهيار عقار رقم 46 شارع إسماعيل مهني بالعطارين وسط الإسكندرية وسقوط ضحايا أثناء جلوسهم على المقهى.

وانتشلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ الجثث والمصاب من تحت الأنقاض، ولا زال البحث عن مصابين أو جثث أخرى ولحين رفع الأنقاض.

والعقار مكون من 3 طوابق، وهو بناء قديم، وصادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض برخصة هدم رقم 215 لسنة 2017، وتم تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العطارين، وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.

والضحايا هم مصطفى أحمد يحيى، 64 سنة ، وحسن عبد العزيز السيد، 69 سنة، وعلي محمد علي أحمد، 51 سنة، سائق ، وحسن حسين محمد بهنساوى، 57 سنة ، وبخيت أحمد علام عبد الله، 60 سنة

كما أصيب شخص واحد بالحادث وهو محمد الكومي محمد بدر، 54 سنة، ونقل بسيارة الإسعاف إلى المستشفى الأميري الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

وقررت نيابة العطارين بالإسكندرية، تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار المنهار المتسبب في مصرع وإصابة 6 أشخاص، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وطلب ملف العقار من الحى.

كما قررت النيابة التصريح بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبي عليهم لبيان سبب الوفاة، وسؤال شهود العيان عن الواقعة واستدعاء مالك العقار.

يذكر أنه وفقا للإحصائية الأخيرة التى أجرتها محافظة الإسكندرية، لبيان العقارات التى تمثل خطورة على أرواح السكان، تبين أن حى وسط التابع له منطقة “كوم الدكة” يوجد به  916 عقارا آيلا للسقوط.

ووفق الإحصائية تنوعت أسباب عدم تنفيذ قرارات الإزالة ما بين صعوبة فى التنفيذ حرصا على أساسات العقار فى حالة تخفيف الأحمال، يوجد عقارات مأهولة بالسكان ويرفضون الإخلاء، بالإضافة إلى وجود بعض العقارات لديها نزاع قضائى.

وبدأ حى وسط الإسكندرية فى شن حملات متتالية لهدم العقارات الآيلة للسقوط مع بداية فصل الشتاء، وكان لمنطقة كوم الدكة النصيب الأكبر فى تلك الحملات حيث قام الحى تحت إشراف بهية عبد الفتاح رئيس حي وسط بأعمال هدم لعدد 6 عقارات تم تسليمها لمقاول المنشآت الآيلة للسقوط

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock