عربيمميز

هيثم بن طارق آل سعيد يؤدي اليمين القانونية سلطانا لعُمان

مسقط – فينيق نيوز – أدى وزير التراث والثقافة العُماني هيثم بن طارق آل سعيد، اليوم السبت، اليمين القانونية سلطانا لعُمان، خلفا لابن عمه الراحل قابوس بن سعيد، الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة، عن عمر ناهز 79 عاما.

وأعلن التلفزيون العُماني تنصيب هيثم بن طارق سلطانا للبلاد، بموجب النظام الأساسي للدولة، حيث عقد مجلس عُمان جلسة طارئة في مقره بالبستان، وتم أداء القسم.

وقالت الحكومة العمانية في تغريدة على تويتر “صاحب الجلالة السلطان هيثم_بن_طارق بن تيمور آل سعيد – حفظه الله – يؤدي القسم سلطانا للبلاد  إثر انعقاد مجلس العائلة المالكة وتقريره تثبيت من أوصى به جلالة السلطان قابوس_بن_سعيد”.

وقال السلطان هيثم بن طارق في كلمته الرسمية الأولى فور أدائه اليمين القانونية، إنه سيواصل السياسة الخارجية التي تقوم على التعايش السلمي، والحفاظ على العلاقات الودية مع كل الدول.

و سلطان عُمان الجديد من مواليد العام 1954، وكان تولى عددا من المناصب في وزارة الخارجية بين عامي 1986 و2002.

وللسلطان الجديد شقيقان هما شهاب بن طارق، وأسعد بن طارق، ووالده طارق بن تيمور عم السلطان الراحل قابوس.

وكان السلطان هيثم قد تولى منصب وزير التراث والثقافة بعمان، منذ أوائل الألفية الثانية، وعمل كمبعوث خاص للسلطان قابوس بن سعيد. كما كان الرئيس الفخري لجمعية رعاية الأطفال المعاقين، وشغل منصب رئيس جمعية الصداقة العمانية اليابانية، وترأس اللجنة العليا لدورة الألعاب الشاطئية مسقط – 2010.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock