فينيق مصري

البرلمان المصري: مجلس النواب في طبرق الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي

 

بكري: كلام عبد العال بداية النهاية لحكومة فايز السراج

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أكد البرلمان المصري أنه يعتبر مجلس النواب الليبي برئاسة، عقيلة صالح، والمتمركز في مدينة طبرق، “جسما شرعيا وحيدا” يمثل شعب ليبيا.

وأجرى رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، اليوم السبت، لقاء مع صالح على هامش مشاركته في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، حيث أشار، حسب بيان صادر عن القاهرة، إلى “تفهم مصر للأوضاع في ليبيا، واعتبار مصر مجلس النواب الليبي الجسم الشرعي الوحيد الممثل للشعب”.

وشدد عبد العال على دعم ومساندة مجلس النواب المصري للقوات المسلحة الليبية “في حربها على الإرهاب”.

من جانبه، أعرب صالح، حسب البيان، عن “بالغ شكره وتقديره لموقف مجلس النواب المصري الداعم لمجلس النواب الليبي وقواته المسلحة”، قائلا: “نقدر وقوفكم مع الشعب الليبي في مواجهة الإرهاب والمؤامرات ومحاولات الهيمنة التي تمارسها جماعات إرهابية ومليشيات مسلحة ودول طامعة وداعمة لهذه المشاريع الخبيثة”.

كما أكد رئيس مجلس النواب الليبي “مدى ثقته في مصر قيادة وشعبا”، وأعرب عن “تطلعه إلى أن تسخر ثقلها ودورها المحوري الإقليمي لإقناع المجتمع الدولي بعدم جدوى الاعتراف بالمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق”.

ويزور صالح مصر قادما من اليونان في إطار جولة تهدف إلى حشد دعم دولي لمجلس النواب الليبي والحكومة المؤقتة التابعة له بزعامة عبد الله الثني، والتي يدعمها “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير، خليفة حفتر، لمواجهة التعاون المتزايد بين حكومة الوفاق الوطني المنافسة والمتمركزة في طرابلس من جهة وتركيا من جهة أخرى، خاصة في ظل إبرامهما يوم 27 نوفمبر الماضي مذكرة تفاهم حول تحديد الصلاحيات البحرية عارضتها بشدة سلطات شرق ليبيا والقاهرة وأثينا ونيقوسيا.

ال النائب المصري، مصطفى بكري، اليوم السبت، إن كلام رئيس البرلمان المصري، علي عبد العال، عن أن “البرلمان الليبي هو الممثل الشرعي الوحيد، هو بداية النهاية لحكومة فايز السراج”.

وصرح النائب بكري لـ RT بأن “هناك اتجاها واضحا من قبل مصر لنزع الشرعية عن حكومة فايز السراج التي كتبت بنفسها نهاية اتفاق الصخيرات بتوقيعها الاتفاقية مع تركيا”.

وأضاف أن “حكومة السراج تمثل شوكة في منظومة الأمن القومي العربي”.

وأشار إلى أن كلمة علي عبد العال لدى لقائه رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، تعني “أننا لا نعترف الآن سوى بمجلس النواب الليبي الذي أصبح الممثل الشرعي والوحيد لليبيا دون سواه”.

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock